حمدى أبو المعاطى: المشاركة بمعرض قناة السويس مفتوحة لجميع الفنانين

الجمعة، 24 يوليو 2015 02:00 ص
حمدى أبو المعاطى: المشاركة بمعرض قناة السويس مفتوحة لجميع الفنانين حمدى أبو المعاطى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونقيب التشكيليين فى تصريحات لليوم السابع، إن المشاركة فى معرض "قناة السويس..الماضى والحاضر والمستقبل" الذى من المقرر أن يفتتح فى أغسطس المقبل مفتوحة لجميع الفنانين التشكيليين.

وأضاف الدكتور حمدى أبو المعاطى أن المعرض سيضم أعمال الفنانين الرواد الذين تناولوا مشروع قناة السويس، أمثال الفنان الراحل محمود سعيد، ذلك بالإضافة لمشاركة فنانين من جيل الوسط والشباب.

وأوضح الدكتور حمدى أبو المعاطى أن المشاركة فى المعرض لن تقتصر على مجال فنى واحد بعينه، موضحا أنه سيضم أعمالا نحتية ولوحات وخزف وغيرها من مجالات الفنون.

وعن الطريقة التى سيتم بها اختيار الأعمال الفنية التى سيضمها معرض القناة، قال الدكتور حمدى أبو المعاطى أن على الفنانين أن يقدموا أعمالهم التى يرونها مناسبة للعرض فى المعرض إلى قصر الفنون بالأوبرا، مشيرا إلى أنه سوف يتم تشكيل لجنة من كبار الفنانين التشكيليين، ذوى الخبرة والذين يمثلون أجيالا مختلفة، ليقوموا باختيار الأفضل من بين الأعمال المقدمة.

وأشار الدكتور حمدى أبو المعاطى إلى أن معرض "قناة السويس..الماضى والحاضر والمستقبل"، سيكون بمثابة توثيقا لافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، وهمزة وصل بين فنانى الماضى والحاضر والمستقبل، لافتا إلى أن مشاركة الفنانين التشكيليين فيه، يعد إقرارا منهم بدورهم فى المجتمع المصرى الذى يعتبرون جزءا منه، لافتا إلى أنه سيستمر حتى سبتمبر المقبل.



موضوعات متعلقة..



افتتاح معرض "قناة السويس.. الماضى والحاضر والمستقبل" أغسطس المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة