طارق لطفى أثناء تكريمه من حملة "نورت مصر": ظهورى بالملابس نفسها 17 حلقة فى "بعد البداية" من أجل المصداقية.. وأحمد خالد له رؤية إخراجية مبدعة وصورنا نهايتين للمسلسل.. وعاطف الطيب أثر فى شخصيتى ووجدانى

الجمعة، 24 يوليو 2015 02:06 ص
طارق لطفى أثناء تكريمه من حملة "نورت مصر": ظهورى بالملابس نفسها 17 حلقة فى "بعد البداية" من أجل المصداقية.. وأحمد خالد له رؤية إخراجية مبدعة وصورنا نهايتين للمسلسل.. وعاطف الطيب أثر فى شخصيتى ووجدانى طارق لطفى
الإسكندرية - رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النجم طارق لطفى خلال ندوة تكريمه فى هيلتون جرين بلازا بالإسكندرية من قبل حملة "نورت مصر"، إن ظهوره فى 17 حلقة من مسلسل بعد البداية بالملابس نفسها ولم يقم بتغييرها، كان بهدف خروج المسلسل بشكل وسياق درامى أقرب للحقيقة، فظهور عمر نصر "الهارب" استدعى ظهوره بنفس الرداء فى كل هذا الكم من الحلقات، فالتفاصيل البسيطة مثل الملابس واللحية والشكل "المبهدل" أعطى العمل حسًا واقعيًا، وأوضح؛ فمثلاً بإحدى المشاهد ضمن الأحداث عمر يتم تكبيل يديه لمدة 24 ساعة ولكى أظهر بتفاصيل لائقة ومميزة تلفت المشاهد كان يتم ربط يدى لمدة ساعة ليكون هناك تعايش مع الشخصية.

لطفى: تدربت 3 مرات يوميًا لـ3 شهور قبل بدء تصوير المسلسل


وأكد طارق لطفى أنه كان يتدرب 3 مرات يوميًا لمدة 3 شهور قبل بدء تصوير أحداث المسلسل، وذلك بسبب ظهور الشخصية كصحفى يمتلك جسدًا ونفسًا رياضيًا كون الأحداث تجبره على الجرى والهروب؛ وأكد أنه خضع لتدريب مكثف على "السقطات" منعًا لتعرضه لأى إصابات أو جروح، فكنا نعمل بطريقة محسوبة وبإتقان شديد.

تصوير نهايتين فى لبنان للمسلسل


وكشف لطفى، أنهم قاموا بتصوير نهايتين فى لبنان لمسلسل "بعد البداية"، وبعد فترة من التفكير استقروا على النهاية التى تم عرضها.

من جهة أخرى أكد طارق لطفى، أن شخصية عمر نصر التى جسدها فى المسلسل لا تمت للواقع بصلة، وليست قصة الصحفى رضا هلال كما ردد البعض، لكنهم حاولوا أن يقربوا الصورة بين عمر ورضا كون الاثنين أبناء مهنة واحدة وهى الصحافة.

وأوضح لطفى، أن اختيار السيناريست عمرو سمير عاطف بظهور عمر نصر كصحفى لأن طبيعة عمله ستكون ملائمة جدًا للأحداث، خاصة أن شخصية الصحفى من أكثر الشخصيات التى تبحث وتفتش عن التفاصيل للوصول للحقائق.

وعن الجزء "الأكشن" الذى قدمه طارق لطفى بأحداث مسلسل "بعد البداية"، أكد أنه أدى كل المشاهد الأكشن بنفسه رغم كونها صعبة، مضيفًا: تم التصوير بعدد من الشوارع، حيث كان يقوم المخرج أحمد خالد بتصوير المشهد 5 و6 مرات ليصوره بأكثر من زاوية، وعن ردود الأفعال قال إنها كانت أكثر من رائعة وغير متوقعة، ما جعله يشعر بالحماس لتقديم مسلسل مميز العام المقبل، فيلتقى الآن فريق الإنتاج والمخرج أحمد خالد للعمل على أفكار تصلح للتقديم العام المقبل.

أحداث المسلسل صورت بعيدًا عن الاستوديوهات


وقال لطفى، طاقم عمل مسلسل "بعد البداية" ركز على أن يكون تصوير الأحداث بعيدًا تمامًا عن الاستوديوهات، فكان كل التفكير على إظهار وإعادة اكتشاف عدد من الأماكن فى مصر من جديد، فكان التصوير بشكل مختلف تمامًا وكان الهدف هو أن تعتاد أعين المشاهدين على مناظر جمالية، فمثلاً بعد تصوير عدد من المشاهد بوسط البلد فى القاهرة وتحديدًا فى شارعى مصطفى كامل وطلعت حرب، توقع البعض أنها مشاهد بإحدى الدول الأوروبية لكن بفضل رؤية مميزة إخراجية وتصويرية خرجت صورة مبهرة لشوارع مصر، وظهور هذه المشاهد بالمسلسل قد تلفت الأنظار بشكل أكبر وجعل الكثيرين متحمسين لزيارتها.

واستكمل طارق حديثه: بعد عرض عدد من الأعمال التركية فى عدد من القنوات العربية زادت نسبة السياحة التركية 35%، لأن الفنون لها دور لتنشيط السياحة.

واستكمل: لأننى أبحث عن التميز والدور المؤثر شاركت من قبل فى مسلسل "مع سبق الإصرار" كضيف شرف فى 5 حلقات فقط، ولأننى أعجبت بالدور لم أنظر لمساحته على الإطلاق .

وعن أحمد خالد مخرج "بعد البداية"، أكد طارق أن خالد بالرغم من أن سنه 28 عامًا، إلا أنه يمتلك رؤية إخراجية مميزة وموهبة وبراعة واضحة.

علاقته بالمخرج الراحل عاطف الطيب


أما عن علاقته بالمخرج الراحل عاطف الطيب، فكشف طارق لطفى أنه كان يزوره كل يوم جمعة فكان للطيب دور واضح ومؤثر فى تشكيل وجدان وشخصية طارق؛ حيث كان يوجه له دائمًا النصائح التى استفاد منها بالفعل، مثل ضرورة الاعتزاز بموهبته وفنه، وكان يساعده على فهم وكيفيه التعامل مع الوسط الفنى.


تكريم طارق لطفى -اليوم السابع -7 -2015
تكريم طارق لطفى


تكريم طارق لطفى عن دوره فى بعد البداية -اليوم السابع -7 -2015
تكريم طارق لطفى عن دوره فى بعد البداية


خلال الندوة -اليوم السابع -7 -2015
خلال الندوة


جانب من الندوة  -اليوم السابع -7 -2015
جانب من الندوة


جانب من الندوة -اليوم السابع -7 -2015
جانب من الندوة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة