السيسى لوزير دفاع فرنسا: تدشين مشروعات تنموية أخرى بعد "قناة السويس"

السبت، 25 يوليو 2015 03:21 م
السيسى لوزير دفاع فرنسا: تدشين مشروعات تنموية أخرى بعد "قناة السويس" الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الدفاع الفرنسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السبت، جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسي، وذلك بحضورالفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومن الجانب الفرنسي سفير فرنسا بالقاهرة أندريه باران، والمستشار الدبلوماسي لوزير الدفاع الفرنسي لويس فاسي.

اليوم السابع -7 -2015

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الوزير الفرنسي نقل للرئيس تحيات الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، معرباً عن تطلعهم للمشاركة في حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة باعتباره حدثاً تاريخياً هاماً، ومنوهاً إلى أن تلك المشاركة تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وتدلل في ذات الوقت على أن تلك العلاقات ستشهد تطوراً وتعاوناً وثيقاً بما يصب في صالح تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

اليوم السابع -7 -2015

وأشار الوزير الفرنسي إلى أن مرور الفرقاطة التي حصلت عليها مصر مؤخراً من فرنسا في القناة الجديدة كأول قطعة بحرية يُعد لفتة رمزية تعكس اهتمام مصر بعلاقاتها مع فرنسا وتقديرها لها، مشيداً بالزمن القياسي الذي تم خلاله إنجاز مشروع حفر قناة السويس الجديدة خلال عامٍ واحدٍ فقط.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته وتقديره للرئيس الفرنسى، منوهاً إلى حرص مصر وسعادتها باستقبال الرئيس الفرنسي في حفل افتتاح القناة، مقدراً دور فرنسا واستجابتها السريعة للعديد من المتطلبات المصرية في الآونة الأخيرة، ومؤكداً أن مصر لن تنسى لفرنسا وشعبها الصديق تلك المواقف التي تعكس عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.
اليوم السابع -7 -2015
وأشار الرئيس السيسى إلى أن مصر ستشهد في المرحلة المقبلة الإعلان عن تدشين وتنفيذ مشروعات تنموية أخرى بعد الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكداً أن مصر تولي أهمية قصوى لسرعة إنجاز المشروعات التنموية لتعويض الشعب المصري عما فاته ولتحقيق التنمية الشاملة المنشودة.

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة