الإرهاب يصل محطات رصد الزلازل.. "البحوث الفلكية":10%من محطاتنا سرقت منذ الثورة ولا نستطيع الوصول إليها لإعادتها للعمل..إرهابيون سطوا على سيارة تابعة للمعهد كلفت بصيانة محطة بسيناء واستولوا على المعدات

السبت، 25 يوليو 2015 01:30 ص
الإرهاب يصل محطات رصد الزلازل.. "البحوث الفلكية":10%من محطاتنا سرقت منذ الثورة ولا نستطيع الوصول إليها لإعادتها للعمل..إرهابيون سطوا على سيارة تابعة للمعهد كلفت بصيانة محطة بسيناء واستولوا على المعدات إرهابيين - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لازال الإرهاب يبطش ويضر بكل المؤسسات والهيئات الحكومية بجميع الطرق والوسائل بهدف هدم الدولة وتحقيق أغراضه دون وعى أو إدارك، وأحد تلك الجهات التى طالها الإرهاب مؤخرا، والتى تمثل أمن قومى لمصر محطات رصد الزلازل الموزعة بالمحافظات، والتى ترسل بيانات للشبكة القومية للزلازل بشأن أى هزات أرضية بسيطة تشهدها مصر أو أى دولة مجاورة.

المعهد لديه 70 محطة فرعية لرصد الزلازل على مستوى الجمهورية


الدكتور أبو العلا أمين، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية التابع لوزارة البحث العلمى المصرية، والجهة المشرفة على الشبكة القومية للزلازل يقول إن "المعهد لديه 70 محطة فرعية رصد الزلازل تابعة للشبكة على مستوى الجمهورية ترسل بيانات لا تنقطع على مدار الـ24 ساعة للمعهد من خلال الأقمار الصناعية".

10 % من المحظات لا يعمل بسبب سرقة المعدات الموجودة به


وأضاف الدكتور أبو العلا أمين أن 90% من تلك يعمل و10 % لا يعمل، نظرا لسرقة المعدات الموجودة بها منذ ثورة يناير من بطاريات وألواح شمسية وغيرها من ولا يستطيع المعهد دخولها لأنها بمناطق ينشط بها الإرهاب مثل سيناء والعريش وغيرها.

وأشار الدكتور أبو العلا أمين إلى أن المعهد يتعاقد مع خفير من المنطقة التى ستوضع بها المحطة، ولكنهم يتقاضون أجرا ضعيفا مقابل هذا ومنهم من يعتبر المحطة مثل شبكة محمول ويتقاضى أجرا عليها.

وأوضح الدكتور أبو العلا أمين، أنه بالنسبة للمحطة التى تسرق فإن المعهد لا يلتقط منا أى إشارة فيقوم أساتذة المعهد بالذهاب للمنطقة التى توجد بها هذه المحطة حال إمكانية الدخول لها ووضع معدات بدلا من التى سرقت.

المسروقة بلغ عددها 17 محطة


من ناحية أخرى، قال مصدر بالمعهد لـ"اليوم السابع"، أن "المحطات المسروقة بلغت 17 محطة ولا يستطيع المعهد إعادة تشغليها، لأن كثير منها بداخل الجبل بمناطق يتمركز بها إرهابيين موجودة داخل الجبل، ويكتفى بالمحضر بالسرقة فقط".

تكلفة المحطة تبلغ حوالى 100 ألف جنيه


وأوضح أن المحطة تكون موضوعة تحت الأرض مؤمنة بـ"قفل" قوى، ويقوم السارقون بكسر القفل وسرقة كافة محتوياتها، مشيرا إلى أنهم ذهبوا مؤخرا لصيانة محطة فلم يجدوها بالكامل، موضحا أن تكلفة هذه المحطة تبلغ حوالى 100 ألف جنيه.

الإرهابيين سرقوا سيارة تابعة كانت فى طريقها لصيانة محطة بسيناء


وأضاف أن الإرهابيين قاموا بسرقة إحدى السيارات التابعة للمعهد منذ حوالى 7 أشهر كانت فى طريقها لصيانة محطة بسيناء وبها معدات وبطاريات من المعهد وتم سرقة السيارة بما عليها من أجهزة، نظرا لأن الأساتذة والعاملين بالمعهد يدخلون إلى هذه المناطق بدون أى حراسة، وتم تحرير محضر بالقسم فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

حتى الجهل وصل لاصحاب العلم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

اباده جماعية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

اباده جماعية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة