يعقد جلسة طارئة لبحث تداعيات الأزمة..

الاتحاد التعاونى للفلاحين يناشد الرئيس إنقاذ زراعة القطن المصرى

الأحد، 26 يوليو 2015 02:56 م
الاتحاد التعاونى للفلاحين يناشد الرئيس إنقاذ زراعة القطن المصرى محصول القطن - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الاتحاد التعاونى المركزى للفلاحين الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لإنقاذ القطن المصرى من حافة الانهيار، معتبرين أن التصدى لمحاولة تدميره واجب وطنى مقدس، مؤكدين أن قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بإلغاء قرار وزير الزراعة بمنع استيراد الأقطان من الخارج لحين شراء محصول العام الحالى وفضلة العام السابق كارثة ضد الفلاحين.

وقال بهاء سليم، رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، خلال الجلسة الطارئة التى عقدت اليوم بمقر الاتحاد، أن زراعة القطن تراجعت بشكل ملحوظ، مؤكدا رفض 7 آلاف جمعية زراعية تمثل جموع الفلاحين التراجع فى القرار الاحترازى الذى أصدره وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال، لافتا إلى أن القرار يحافظ على القطن المصرى، ويدعم الفلاح المصرى ويحميه.

أضاف رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى، أن القطن المصرى مرتبط بالفراعنة والعهد القديم للمصريين، وتبنى محمد على باشا استنباط أصناف جديدة، حقق نتائج باهرة فى زراعة القطن فى مصر.

بينما طالب مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح بتصعيد الموقف ضد منير فخرى وزير التجارة والصناعة وإعلان حالة الانعقاد الدائم للاتحاد لحين إلغاء قرار رئيس الحكومة، كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بإسناد ملف الزراعة لجهات أمنية ورقابية للبحث عن المخربين للزراعة المصرية، معتبرا إياها عصبا للاقتصاد القومى فى ظل تراجع القطاع الصناعى والتجارى.

وكشف الشراكى عن مؤامرة تحاك ضد القطن المصرى يقودها رجال الأعمال فى الحكومة، بالقضاء على زراعة القطن المصرى طويل التيلة وزراعة القصير بدلا منه من الأنواع الأمريكية، لتحتكر بعد ذلك الولايات المتحدة الأقطان طويلة التيلة فى العالم.

وتابع أن هناك أكثر من 40 سببا تجبر الفلاحين على زراعة القطن، أهمها عدم وجود بديل لزراعته، بالإضافة إلى أهميته فى خصوبة التربة، فضلا عن أهميته للتربة خاصة فى محافظات الدلتا المعرضة للملوحة.

أكد على ضرورة مساندة وزير الزراعة فى قراره باعتباره الأمل الأخير لإنقاذ القطن والتصدى لرجال الأعمال فى الحكومة وفى مقدمتهم منير فخرى عبد النور، قائلا، "عبد النور لا يعلم شيئا عن الفلاحين وفنجان قهوة يشربه يساوى فدان قطن".

من جانبهم وقف 1000 فلاح "دقيقة حداد" على شهداء القوات المسلحة والشرطة، مؤكدين على تقديرهم لجنود مصر، ومساندة الاتحاد للرئيس والجيش فى حربهم ضد الإرهاب.

وقال أحد أعضاء الاتحاد خلال كلمة له "‘إنه بعد قرار رئيس الوزراء ليس أمامنا إلا أن نزرع بانجو أو حشيش"، لافتا إلى أن الفلاح يعانى فى بيع محاصيله ولا يجد من يشترى منه الذرة والأرز والقمح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة