فتنة "تكفير معارضى الإخوان" بين شيوخ الجماعة.. مدير مكتب القرضاوى:"مرسى" لم يطبق الشريعة فهل كفر؟..وعبد المقصود يزعم: لم يطبقها لعدم تمكينه..ووجدى غنيم يهاجم تليمة: "أنت من المرجئة وكلامك يثير الفتنة"

الأحد، 26 يوليو 2015 02:26 ص
فتنة "تكفير معارضى الإخوان" بين شيوخ الجماعة.. مدير مكتب القرضاوى:"مرسى" لم يطبق الشريعة فهل كفر؟..وعبد المقصود يزعم: لم يطبقها لعدم تمكينه..ووجدى غنيم يهاجم تليمة: "أنت من المرجئة وكلامك يثير الفتنة" عصام تليمه
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدث تكفير معارضى الإخوان ومؤيدى النظام الحاكم فى مصر، فتنة بين شيوخ الإخوان، بعدما انتقد عصام تليمة، مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، تكفير وجدى غنيم لمعارضى الجماعة ومؤيدى النظام، وقال إن الرئيس الأسبق محمد مرسى لم يطبق الشريعة الإسلامية، بينما رد الشيخ محمد عبد المقصود، الداعية المقرب من الإخوان، زاعمًا أنه لم يطبق الشريعة لعدم تمكينه، بينما شن غنيم هجومًا حادًا على تليمة.

وخصص الداعية الإخوانى عصام تليمة مدير مكتب القرضاوى السابق، حلقة مدتها 38 دقيقة عبر قناة "مكملين" المؤيدة للجماعة التى تبث من تركيا، للرد على وجدى غنيم صاحب فتوى تكفير الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤيديه، حيث وصف خلالها تليمة وجدى غنيم بأنه "ليس فقيهًا" و"ليس من أهل الفتوى".


وأضاف تليمة: "ليس عندى أى استعداد أن ألقى الله بتكفير إنسان إلا بيقين وبينة، وأن يكون كافرًا بدون أدنى شبهة"، ورد تليمة على فتوى الداعية الإخوانى وجدى غنيم التى كفر خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤيديه قائلاً: "وجدى غنيم لا يصلح أن نأخذ منه فتوى لأنه ليس من أهل الفتوى والفقه والبحث العلمى الرصين، وليس من الذين يؤخذ منهم فتوى علمية رصينة".

وذكر تليمة: "أنا أقول فتواى رضاء لله عز وجل وطاعة لله وليس خوفًا من السيسى، فالتكفير حكم قضائى يعنى لازم يتجاب قدامك وتقوله اللى بتعمله ده العلماء قالوا إنه كفر فإذا جحد وكفر ساعتها يبقى كافر"، متابعًا: "لو واحد عمل كل كبائر الدنيا ويعلم أنها حرام مش كافر".

وتابع: "الدول العربية اللى ضد السيسى مثل تركيا وقطر لا تطبق الشريعة الإسلامية، هل معنى ذلك أنك هتكفرهم همة كمان؟"، واستطرد: "مرسى حكم لمدة عام ولم يطبق الحدود.. هل هو كافر أيضًا؟".

فى المقابل رد الشيخ محمد عبد المقصود، الداعية المقرب من جماعة الإخوان، على كلام عصام تليمة قائلاً: "مرسى لم يمكن من الحكم كى يطبق الشريعة، وبالتالى لا يجوز تكفيره"، وزعم أن مرسى كان سيطبق الشريعة وهو عاهد على تطبيقها.

فيما قال غنيم فى فيديو له: "الذى قاله عصام تليمة فتنة وللأسف هو مننا عصام تليمة عقيدته مرجئة أى الذين يفصلون بين الإيمان والعمل".

وتابع غنيم: "لما كنت قاعد معاهم وانفصلت عنهم بعد كده، نتيجة الكلام الذى كانوا يقولونه فقلت للشيخ عصام الذى يتبول على المصحف يكون حكمه ماذا، فقال لى معصية، فقلت له متى يكفر فقال لى يكفر عندما يستحل"، فهو - أى تليمة - فعقيدته مرجئة حتى الكافر لا يفكره".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

خسئتم وشلت يداكم نصبت نفسكم الوكلاء الوحيدون للإسلام تهبونه لمن تشاؤا وتنزعوته عمن تشاؤا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة