وزير الصحة يعلن نتائج العلاج بسوفالدى ويدشن مبادرة الرئيس السيسى لتوفير مليون جرعة من علاج فيرس سى الثلاثاء.. عادل عدوى: 85 ألفا و536 مريضا حصلوا على العقار حتى يونيو الماضى.. ونسبة الاستجابة 92.7%

الأحد، 26 يوليو 2015 01:52 م
وزير الصحة يعلن نتائج العلاج بسوفالدى ويدشن مبادرة الرئيس السيسى لتوفير مليون جرعة من علاج فيرس سى الثلاثاء.. عادل عدوى: 85 ألفا و536 مريضا حصلوا على العقار حتى يونيو الماضى.. ونسبة الاستجابة 92.7% د. عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة أنه سيتم الإعلان عن نتائج علاج مرضى فيرس سى بعقار سوفالدى بعد غد الثلاثاء، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للالتهاب الكبدى والتى تقيمه منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة فى بيان اليوم الأحد أن الاحتفالية تتناول تدشين مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بتوفير مليون جرعة من علاج فيرس سى، بالإضافة إلى الجهود الرسمية التى تبذلها وزارة الصحة المصرية على صعيد البرنامج القومى لإعلان مصر خالية من فيرس سى، من خلال منظومة العلاج بالعقاقير الجديدة والوقاية لمنع الإصابات الجديدة بالمرض.

وأوضح الدكتور عادل عدوى وزير الصحة أن الاحتفالية ستستعرض نتائج المسح الديموجرافى لمصر عام 2015، والجهود الكبيرة التى تبذلها وزارة الصحة المصرية فى سبيل علاج مرض فيرس سى، والوقاية منه ونتائج المرضى الذين انتهوا من العلاج وفق البروتوكولات العلاجية الجديدة، وخطة وزارة الصحة فى إدخال الجيل الثانى من العقاقير العلاجية فى ضمن برتوكولات العلاج التى يحصل عليها المواطن المصرى".

وتابع الدكتور عادل عدوى وزير الصحة أن عدد مرضى الإلتهاب الكبدى الفيروسى الذين سجلو بياناتهم على موقع اللجنة القومية لمكافحة فيرس سى لتلقى العلاج بسوفالدى بلغ 996 ألفا و642 مريضا حتى يونيو الماضى.

وأضاف الدكتور عادل عدوى وزير الصحة أن عدد مرضى فيرس سى ممن صرفوا العلاج من مراكز الكبد حتى نهاية يونيو الماضى 85 ألفا و536 مريضا، موضحا أن نسبة الاستجابة لعقار السوفالدى، وفقاً لبروتوكول العلاج بمراكز الكبد على مستوى الجمهورية بلغ 92.7 %.

وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أن محافظة الدقهلية هى الأعلى نسبة فى التسجيل للعلاج بسوفالدى، وأقلهم محافظة الوادى الجديد، مشيراً إلى أن نسب حضور المرضى لمعاهد الكبد لتلقى العلاج وصرفه بلغت 39.4%.

وأشار الدكتور عادل عدوى إلى أن نسبة المرضى الذكور الذين حضروا لتوقيع الكشف وتلقى العلاج بمراكز الكبد على مستوى الجمهورية بلغت 65.6 %، بينما بلغت نسبة الإناث 34.4 %.

وكان وزير الصحة قال إن من بين أدوية الجيل الثانى التى سيتم توريدها إلى مراكز الكبد أول نوفمبر المقبل عقارى "هارفونى"، و"فاكيرا"، موضحا أن دخول عقارى "هارفونى” و"فاكيرا" إلى الخدمة فى مراكز الكبد لعلاج مرضى فيرس سى سيكون بمثابة ثورة للتخلص من الفيروس خلال فترات وجيزة، مشيراً إلى أن "فاكيرا وهارفونى” أقراص أحادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هاجر

انا والدتى عملت كل الفحوصات واخدت اذن بالصرف ومش راضيين يصرفو الجرعات "حميات بنها"

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام على

القاهرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة