قبل 20 يوما من ذكرى "فض رابعة".. الإخوان تدشن حملات دولية للتحريض ضد مصر.. وتتاجر بالأحداث لجذب متعاطفين معها.. ومختار نوح: يسعون لاستقطاب فصائل ثورية.. ورفعت السعيد: دعوات لا قيمة لها

الإثنين، 27 يوليو 2015 12:48 م
قبل 20 يوما من ذكرى "فض رابعة".. الإخوان تدشن حملات دولية للتحريض ضد مصر.. وتتاجر بالأحداث لجذب متعاطفين معها.. ومختار نوح: يسعون لاستقطاب فصائل ثورية.. ورفعت السعيد: دعوات لا قيمة لها رفعت السعيد
كتب أحمد عرفة - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت جماعة الإخوان مبكرا فى التجهيز لذكرى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، قبل 20 يوما من حلول الذكرى، من خلال تدشين حملات دولية فى الخارج، تدعو العالم لأن يشارك فى تلك الذكرى، حيث دشنت مؤسسة تابعة للإخوان فى الخارج "رابعة ستورى"، حملتها الإعلامية الدولية التى تدور وتتحدث عن "رابعة العدوية"، وذلك للمتاجرة بالأحداث التى وقعت فى 2013.

وقالت المؤسسة إنها تهدف من خلال هذه الحملة جعل عدد من قادة دول العالم يتعاطفون مع الذكرى ويساندون الإخوان، عبر تقديم وثائق لعدد من المنظمات الدولية حول الأحداث لتحريض تلك الدول على إصدار بيانات متعاطفة مع جماعة الإخوان.

مختار نوح: تسعى لاستقطاب أطراف من الجماعة الإسلامية


من جانبه، قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان: إن الجماعة تسعى لاستقطاب أطراف داخل الجماعة الإسلامية، فى ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة، عبر تذكيرهم بالأحداث التى وقعت 16 أغسطس مبكرًا، موضحا أن الجماعة تلعب على وتر المظلومية لإقناع فصائل إسلامية لم تعد تتعاون معهم، لمشاركتهم فى المظاهرات.

وأضاف نوح لـ"اليوم السابع" أن الجماعة أيضا تسعى لاستقطاب فصائل ثورية، ولذلك بدأت حملة دولية مبكرة تسلط الضوء على فض الاعتصام، موضحا أن التنظيم أيضا يخاطب بعض فئات الشباب كى يشاركهم فى المظاهرات، موضحا أن الجماعة تسعى لمخاطبة دول أوروبية لدعمها خلال ذكرى الفض كى تكتسب مساندة دولية لها.

الهلباوى: تهديدات جوفاء


وفى السياق ذاته، قال الدكتور كمال الهلباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن مساعى جماعة الإخوان لإحياء ذكرى فض رابعة والنهضة قبل 20 يوما من حلول الذكرى هى تهديدات جوفاء اشتهر بها تنظيم الإخوان والأطراف المتحالفة معه تحت تحالف دعم الإخوان منذ أن جاءوا للبرلمان والسلطة.

وأضاف الهلباوى لـ"اليوم السابع" أن الشعب المصرى لا ينسى التهديدات التى قال عنها بعض القيادات من التحالف مثل محمد الصغير، وغيره بأن خيرت الشاطر يجهز مقاتلين فى المحافظات، والتفسير الخاطئ للرؤى والأحلام والتهديدات التى كانت تصدر من منصة رابعة وغيرها.

رفعت السعيد يطالب بالاحتفال بانتهاء حكم الإخوان فى ذكرى فض رابعة


قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، إن الدعوات التى تطلقها جماعة الإخوان فى بعض الدول بهدف تبنى ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة بلا نتيجة، وليست لها قيمة، مؤكدا أن الجماعة الإرهابية لم تلق دعما إلا من قطر وتركيا.

وأضاف رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحل الأمثل لمواجهة تلك الدعوات التى لا قيمة لها هو أن يجعل الشعب المصرى ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة يومًا للاحتفال بالانتهاء من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وحكومة مرسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة