لجنة الفيروسات الكبدية:السوفالدى حقق نسبة شفاء 85% لمرضى التليف المتقدم

الإثنين، 27 يوليو 2015 11:38 ص
لجنة الفيروسات الكبدية:السوفالدى حقق نسبة شفاء 85% لمرضى التليف المتقدم الدكتور جمال عصمت - عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جمال عصمت عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ومستشار منظمة الصحة العالمية للفيروسات الكبدية، أن نسب شفاء مرضى فيروس سى باستخدام العلاج الثلاثى "الإنترفيرون والسوفالدى والريبافيرين" تصل إلى 85% للمرضى الذين يعانون من التليف المتقدم "اف 4".

وقال عصمت، إن نسب الشفاء وصلت إلى 90% بين المرضى الذين يعانون تليفا من الدرجة الثالثة "أف 3"، موضحا أنه تم علاج حوالى 110 آلاف مريض حتى الآن باستخدام العلاج الثلاثى "الإنترفيرون والسوفالدى والريبافيرين"، والعلاج الثنائى باستخدام السوفالدى والريبافيرين فقط.

وأوضح أنه من المتوقع أن تصبح النتائج أفضل فى المرضى الذين يعانون من تليف بسيط فى الكبد، مشيرا إلى أن 60% من المرضى تلقوا العلاج الثنائى، و40% من المرضى تلقوا العلاج الثلاثى، لافتا إلى أنه حتى الآن لم تظهر نتائج العلاج الثنائى، نظرا لأنه يستخدم لمدة 6 أشهر، ويتم إجراء التحاليل بعدها بشهر آخر.

وأضاف: "أن العلاجات المتاحة حاليا هى الإنترفيرون والسوفالدى والاوليسيو، وستتم إضافة عقار الدكلانزا إلى بروتوكول العلاج الجديد لاستخدامه فى مراكز العلاج التابعة للجنة القومية فى شهر سبتمبر المقبل".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة