9 أغسطس.. فتح باب القبول إلكترونيا بالمدن الجامعية بحلوان

الإثنين، 27 يوليو 2015 03:40 م
9 أغسطس.. فتح باب القبول إلكترونيا بالمدن الجامعية بحلوان جامعة حلوان
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المدن الجامعية بجامعة حلوان، أنه سيتم فتح موقع الجامعة الإلكترونى للطلاب القدامى الراغبين فى السكن بالمدن الجامعية، بدءًا من 9 أغسطس المقبل، وللطلاب المستجدين بعدها بأسبوع.

وأضافت الإدارة العامة للمدن، أن شروط التقدم والالتحاق لم تتغير عن الأعوام الماضية، وأنه حتى الآن لم يتم اعتماد لائحة جزاءات جديدة من قبل مجلس الجامعة، بالإضافة إلى أن المصروفات الخاصة كما هى دون تتغير، وتبلغ المصروفات شهريًا 165 جنيها مصريا، كما أقرها المجلس الأعلى للجامعات بالعام الماضى، وفى حالة عدم قدرة الطالب يتم تحويله إلى لجنة من قبل صندوق التكافل بالمدن الجامعية، لبحث الحالة وإمكانية مساعدته أم لا.

وقال محمد ناصر، مدير المدن الجامعية، إن مقترح محو أمية 5 أشخاص شرط للقبول بالمدن الجامعية لن يطبق هذا العام، لعدم وضع الجامعة آلية التطبيق، بالإضافة إلى صعوبة وإرهاق الطالب لتفعيل هذا الشرط.

وأضاف محمد ناصر، أن عدد المبانى المتاحة حاليًا بعد دخول 3 مبان جديدة هو 11 مبنى متاحا للخدمة بالعام الجديد، بالإضافة إلى مبنى الألف مسكن للطالبات بكلية هندسة المطرية، وأنه سيتم محاولة تسكين الطلاب بأسرع وقت، وعدم التأخر كما حدث بالعام الماضى، مشيرًا إلى أن الأولوية لطلاب الكليات العملية.

وأكد محمد ناصر، أنه فى حالة عدم سكن أحد الطلاب بالعام الماضى وأراد السكن من جديد، ستتم معاملته كطالب مستجد والنظر فى سبب امتناعه عن السكن بالعام الماضى، وعلى الطالب التقدم لملء استمارة الالتحاق عبر الإنترنت كباقى الطلاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة