"النيل للإعلام" بزفتى يناقش حماية المستهلك ومراقبة الأسواق

الإثنين، 27 يوليو 2015 05:32 م
"النيل للإعلام" بزفتى يناقش حماية المستهلك ومراقبة الأسواق مركزالنيل للاعلام بالقليوبيه- صورة أرشيفية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية اليوم الاثنين بعنوان "حماية المستهلك ومراقبة الأسواق" بهدف ضبط الأسواق وحماية المستهلك.

حاضر في الندوة موسى شاهين مدير عام إدارة التموين بزفتى، متحدثًا عن النظريات الاقتصادية في ضبط الأسواق، بين العرض والطلب، ودور جهاز حماية المستهلك.

وأكد أن قانون حماية المستهلك تضمن أن تكون السلعة أو المنتج مدون عليها البيانات التى توجبها المواصفات القياسية المصرية، بشكل واضح تسهل قراءته ومن حق المستهلك بناء على طلبه أن يحصل على فاتورة تثبت التعامل أو التعاقد معه على المنتج دون تحمله لأية أعباء إضافية وتشتمل بيانات الفاتورة " تاريخ التعامل أو التعاقد، سعر المنتج، مواصفاته، طبيعته، نوعيته، كميته، سياسة الاستبدال والاسترجاع".

وقال مدير عام إدارة التموين بزفتى أن هناك تلاعبًا واضحًا فى الأسعار بسبب استغلال التجار للمستهلك، وعدم التزامهم بالقوانين الضابطة للسوق من عرض وطلب، وأن هناك مشكلات تتصل بالضعف الإداري وانتشار الفساد ما يؤدى لخداع المستهلكين وطرح سلع غير مطابقة للمواصفات أو ذات أسعار لا تتناسب مع سعرها العالمي.

وخرجت الندوة بتوصيات منها ضرورة تكثيف الحملات التموينية على منافذ البيع، من قبل إدارة التموين، وتوعية المواطنين بأهمية حماية المستهلك من خلال الإعلام ومراكز الشباب والأوقاف والجمعيات الأهلية والرقابة الدائمة على الأسواق والمنتجات الغذائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة