"اليوم السابع" ينشر نتائج علاج مرضى فيروس سى بعقار سوفالدى.. 93.4% من المرضى استجابوا للعلاج.. و130 ألف مريض حصلوا على العقار من 50 منفذا بالجمهورية.. ومليون و100 ألف مريض سجلوا بياناتهم بموقع اللجنة

الإثنين، 27 يوليو 2015 02:14 م
"اليوم السابع" ينشر نتائج علاج مرضى فيروس سى بعقار سوفالدى.. 93.4% من المرضى استجابوا للعلاج.. و130 ألف مريض حصلوا على العقار من 50 منفذا بالجمهورية.. ومليون و100 ألف مريض سجلوا بياناتهم بموقع اللجنة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نتائج علاج مرضى فيروس سى بعقار سوفالدى الصادرة عن لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة التى سيعلنها غدا الثلاثاء الدكتور عادل عدوى وزير الصحة فى مؤتمر صحفى بحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وبلغت نسبة استجابة مرضى فيروس سى لعقار السوفالدى 93.4% وفقا للإحصائيات النهائية.

وكشفت نتائج علاج مرضى فيروس سى بسوفالدى الصادرة عن لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والتى حصل "اليوم السابع" عليها أن أكثر من مليون و100 ألف مريض سجلوا بياناتهم على موقع اللجنة العليا للفيروسات الكبدية تمهيدا لحصولهم على العلاج بسوفالدى.

وأظهرت بيانات علاج مرضى فيروس سى بسوفالدى أن أكثر من 130 ألف مريض حصلوا على العلاج بسوفالدى فى 50 منفذا لصرف العلاج بسوفالدى على مستوى الجمهورية، وأوضح المسح الديمغرافى الصادر عن وزارة الصحة لعام 2015 أن نسبة الإصابة بفيرس سى بين المصريين بلغت 7%.

من جانبه، أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتم إعلان نتائج العلاج بسوفالدى فى احتفالية كبيرة تقام بالقلعة ويحضرها كبار رجال الدولة، مشيرا إلى أنها تتناول تدشين مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بتوفير مليون جرعة من علاج فيروس سى.

وتابع وزير الصحة أن مبادرة الرئيس ستعود بالنفع على الشعب فى عمل مسح شامل حول إصابات فيروس سى ومساعدة غير القادرين فى توفير العلاج ونشر الوعى الصحى وتوسيع قاعدة منافذ صرف العلاج.

وأشار وزير الصحة، إلى الجهود الرسمية التى تبذلها وزارة الصحة المصرية على صعيد البرنامج القومى لإعلان مصر خالية من فيروس سى، من خلال منظومة العلاج بالعقاقير الجديدة والوقاية لمنع الإصابات الجديدة بالمرض.

وأوضح الدكتور عادل عدوى وزير الصحة أن الاحتفالية ستستعرض نتائج المسح الديموجرافى لمصر عام 2015، والجهود الكبيرة التى تبذلها وزارة الصحة المصرية فى سبيل علاج مرض فيروس سى، والوقاية منه ونتائج المرضى الذين انتهوا من العلاج وفق البروتوكولات العلاجية الجديدة، وخطة وزارة الصحة فى إدخال الجيل الثانى من العقاقير العلاجية فى ضمن بروتوكولات العلاج التى يحصل عليها المواطن المصرى.

وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، إن محافظة الدقهلية هى الأعلى نسبة فى التسجيل للعلاج بسوفالدى، وأقلهم محافظة الوادى الجديد.

وكان وزير الصحة قال إن من بين أدوية الجيل الثانى التى سيتم توريدها إلى مراكز الكبد أول نوفمبر المقبل عقارى "هارفونى"، و"فاكيرا"، موضحا أن دخول عقارى "هارفونى" و"فاكيرا" إلى الخدمة فى مراكز الكبد لعلاج مرضى فيرس سى سيكون بمثابة ثورة للتخلص من الفيروس خلال فترات وجيزة، مشيراً إلى أن "فاكيرا وهارفونى" أقراص أحادية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

نورهان مصطفى

السرعه فى ادخال ادويه فيروس سى الجديده

عدد الردود 0

بواسطة:

بسمه محمد

اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد كمال

هل الخبر صحيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة