البحرين تتهم إيران بالتورط فى التفجير الذي أودى بحياة شرطيين صباح اليوم بسترة.. المتفجرات المستخدمة من نفس النوعية التي تم إحباط محاولة ادخالها من طهران للمنامة.. ومصر تتضامن مع المملكة

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 12:39 م
البحرين تتهم إيران بالتورط فى التفجير الذي أودى بحياة شرطيين صباح اليوم بسترة.. المتفجرات المستخدمة من نفس النوعية التي تم إحباط محاولة ادخالها من طهران للمنامة.. ومصر تتضامن مع المملكة الملك حمد بن عيسى آل خليفة - العاهل البحرينى
كتبت آمال رسلان ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت البحرين، إيران بالمسئولية عن التفجير الذى استهدف اليوم الثلاثاء منطقة سترة ذات الغالبية الشيعية بالقرب من العاصمة المنامة، والذى أدى إلى مقتل شرطيين وإصابة ستة آخرين بجروح، وقالت وكالة أنباء البحرين إن المعلومات الأولية للحادث الإرهابى تفيد بأن المتفجرات المستخدمة فى التفجير هى من نفس نوع المتفجرات التى تم الكشف عنها خلال عملية إحباط تهريب مواد متفجرة وأسلحة لها علاقة بإيران إلى المملكة السبت الماضى.

وكانت وزارة الداخلية البحرينى قد أعلنت يوم 25 يوليو 2015 الجارى، إحباط عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة، بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر، وكشفت فى بيانها أن أحد المقبوض عليهم كان قد تلقى تدريبات عسكرية فى أغسطس 2013 بإيران، وأنه والمتهم الثانى اعترفا بالتنسيق مع إيرانيين لاستلام 4 حقائب فى عرض البحر من قارب على متنه شخصان، وبعد ذلك تحرك قارب المقبوض عليهما باتجاه مملكة البحرين.

المقبوض عليهم أقروا فى أقوالهم بتورطهم فى عمليتى تهريب سابقتين


وأكدت الوزارة أن المقبوض عليهم أقروا فى أقوالهم بتورطهم فى عمليتى تهريب سابقتين (الأولى فى نهاية العام 2013 والثانية فى بداية العام 2014 من خلال قيامهم برحلات صيد، ومن ثم نقل المواد المتفجرة والأسلحة من قوارب إيرانية.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية صباح اليوم أن شرطيين قتلا وأصيب ستة اخرون بجروح فى تفجير "إرهابى" فى منطقة سترة ذات الغالبية الشيعية بالقرب من العاصمة المنامة، وأوضحت الوزارة على تويتر أن أحد المصابين الستة فى حالة خطرة.

أعلنت البحرين السبت استدعاء سفيرها المعتمد فى طهران للتشاور


وتتهم سلطات المنامة إيران بدعم حركة احتجاجات تقودها الغالبية الشيعية ضد الحكومة، وأعلنت البحرين السبت استدعاء سفيرها المعتمد فى طهران للتشاور، احتجاجا على تصريحات "عدائية" صدرت عن عدد من المسئولين الإيرانيين بحقها، وردت طهران باتهام البحرين الأحد بافتعال التوتر فى المنطقة عبر توجيه اتهامات "لا أساس لها" إلى طهران، وفق وكالة الأنباء الإيرانية.

من جانبه أدان السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية بأقسى العبارات الحادث الإرهابى فى جزيرة سترة البحرينية، مقدما خالص التعازى لأسر الشهداء، وداعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيا سرعة الشفاء للمصابين، وأكد عبد العاطى على وقوف مصر وتضامنها الكامل مع قيادة وحكومة وشعب مملكة البحرين الشقيقة فى مواجهة ظاهرة الإرهاب.


موضوعات متعلقة..



- وكالة أنباء البحرين: المعلومات الأولية تثبت تورط إيران فى تفجير اليوم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة