كواليس لقاء رئيس الوزراء بالمثقفين والفنانين.. مجدى أحمد على: ناقشنا مشاكل الوزارة وتفريغ قياداتها..محمد عبلة: استعرضنا إنجازات أحمد مجاهد وأنور مغيث.. سيد حجاب: وعدنا بإصلاح السياسات الثقافية الحالية

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 01:50 ص
كواليس لقاء رئيس الوزراء بالمثقفين والفنانين.. مجدى أحمد على: ناقشنا مشاكل الوزارة وتفريغ قياداتها..محمد عبلة: استعرضنا إنجازات أحمد مجاهد وأنور مغيث.. سيد حجاب: وعدنا بإصلاح السياسات الثقافية الحالية المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
كتب أحمد منصور - آلاء عثمان - شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع، منذ قليل، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بوفد كبار المثقفين والفنانين للاستماع لمطالبتهم بوضع رؤية ثقافية شاملة تنقذ الثقافة المصرية، التى تعانى من تدهور أوضاعها فى ظل التخبط الذى تعيشه الوزارة بعد تولى الدكتور عبد الواحد النبوى.

وكشف الكاتب الكبير سيد حجاب عن تفاصيل هذا الاجتماع الذى استغرق ثلاث ساعات، قائلا فى تصريحات خاصة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن لقاء وفد المثقفين بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اليوم، كان لقاءًا وديًا، نقلنا فيه وجهة نظرنا، ووعدنا رئيس الوزراء بإصلاح السياسات الثقافية حتى تكون الدولة قادرة على مواجهة التطرف الفكرى.

وأضاف الشاعر سيد حجاب، أن هذا اللقاء جاء لأننا نعيش فى مرحلة دقيقة جدًا، ونخوض معركة ضارية ضد الإرهاب الذى صار يهدد وجودنا ويهدد دولتنا، وفى أمام هذه الهجمة الضارية يجب أن نقف صفا واحدا فى مواجهة هذا الإرهاب وراء قواتنا المسلحة والشرطة، ولذلك ينبغى أن تكون الجبهة الداخلية متماسكة، حتى يكون فى مواجهة فكرية لهذا الإرهاب الذى يهدد حياتنا.

وأوضح الشاعر سيد حجاب، أنه حتى تكون الجبهة الداخلية متماسكة، فإن هذا يستدعى سياسة ثقافية تنويرية، فى حين أن كثيرا من المثقفين لهم موقف غاضب من السياسة الثقافية الموجودة، لأنها سياسات ثقافية معادية للتنوير، ولنقضى على الإرهاب، يجب أن نقضى على الفكر الرجعى، مؤكدًا أن دورهم انتهى عند ذلك، ويبقى أن تصحح الدولة سياستها الثقافية.

وقال الفنان التشكيلى محمد عبلة، أن اللقاء، تناول العديد من القضايا المهمة، منها أداء وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوى، ومستقبل الثقافة فى مصر، وتم استعراض المشاكل والأزمات بكل وضوح حول تجريف العمل الثقافى فى مصر.

وأوضح محمد عبلة، أن رئيس الوزراء وعد خلال الاجتماع بأنه خلال أيام سيتحقق أشياء كثيرة إيجابية تخدم الثقافة المصرية، وحل جميع المشاكل الثقافية.

وأضاف محمد عبلة، كان تظهر على رئيس الوزراء علامات الدهشة والمفاجأة لبعض القضايا التى تمت مناقشته، حيث كان من الواضح أن وزير الثقافة يخلق لنفسه مبررات لأدائه، كما تتطرقت المناقشة حول إنهاء ندب الدكتور أحمد مجاهد وتم عرض إنجازاته أمام رئيس الوزراء، وكذلك إنهاء ندب الدكتور أنور مغيث من المركز القومى للترجمة.

مجدى أحمد على: ناقشنا مع "محلب" مشاكل الوزارة وتفريغ قياداتها


ومن جانبه أكد المخرج الكبير مجدى أحمد على، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء استقبل وفد المثقفين بحفاوة، واستمع إلى آرائهم كافة حول أداء وزارة الثقافة فى الفترة الحالية، وأبرز المشاكل التى تواجهها بشكل عام، وكذلك الانتقادات الموجهة إلى الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة.

وأضاف المخرج مجدى أحمد علىّ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من ضمن ما ناقشه المثقفون مع المهندس إبراهيم محلب، هو استمراره فى تفريغ وزارة الثقافة من قياداتها، واستبعاد المسئولين عن الوزارة.

وأكد المخرج مجدى أحمد على، أن المهندس إبراهيم محلب، استمع لكل الآراء بصدر رحب، ووعد بحل كل المشاكل المتعلقة بالوزارة.



موضوعات متعلقة..


انتهاء لقاء "محلب" بوفد المثقفين ويعدهم بحل مشاكل الوزراة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة