وزير الآثار يفتتح معرض" الاكتشافات الأثرية لقناة السويس "الأحد

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 01:17 م
وزير الآثار يفتتح معرض" الاكتشافات الأثرية لقناة السويس "الأحد جانب من الاكتشافات
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، معرض "الاكتشافات الأثرية بمنطقة المدخل الشرقى لقناة السويس" بالمتحف المصرى بالتحرير، وذلك يوم الأحد المقبل، فى تمام الساعة السادسة مساءً.

أوضح "الدماطى" أن المعرض سيضم عدداً من القطع الأثرية وصور فوتوغرافية نتاج أعمال حفائر البعثات المصرية والأجنبية العاملة فى 10 مواقع أثرية موجودة شرق وغرب قناة السويس منها بلوزيوم (تل الفرما)، تل حبوة (قلعة ثارو)، تل أبوصيفى (قلعة سيلة الرومانية)، تل كدوة، تل الحير، تل البرج، تل المسخوطة وتل دفنة، بالإضافة إلى عرض نتاج الاكتشافات الأثرية المصرية الحديثة لبعثات الآثار المصرية العاملة فى محور قناة السويس فى القلاع المصرية والتى يتضح من خلالها التاريخ المصرى العسكرى والعمارة العسكرية وحفائر قناة السويس.
وأشار "الدماطى"، إلى أن افتتاح المعرض يأتى بالتزامن مع احتفالات الدولة بافتتاح قناة السويس الجديدة فى السادس من أغسطس القادم ليلقى الضوء على تاريخ المنطقة بأكملها وأهميتها العسكرية منذ أقدم العصور وحتى عصرنا الحاضر.
وأفاد وزير الآثار، أن هذا المعرض هو واحداً من ثلاثة معارض مؤقتة تقرر إقامتها فى ثلاثة متاحف مختلفة وهى متحف الإسماعيلية، متحف السويس والمتحف المصري، لافتا إلى أنه من المقرر أن يستمر كل منها لمدة شهر.


موضوعات متعلقة..


وزير الآثار يفتتح معرضاً لقطع نادرة لحفائر "القلزم" بمتحف السويس الاثنين








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

توت عنخ ابوك

حاوية امير الفا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة