جثمان الرئيس الهندى الأسبق يصل العاصمة استعدادا لتشييع جنازته

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 11:17 ص
جثمان الرئيس الهندى الأسبق يصل العاصمة استعدادا لتشييع جنازته زين العابدين عبد الكلام الرئيس الهندى الأسبق
نيودلهى (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل جثمان الرئيس الهندى الأسبق زين العابدين عبد الكلام إلى نيودلهى اليوم الثلاثاء، تمهيدا لتشييعه فى جنازة رسمية، وواكب ذلك إعلان حالة الحداد فى الهند لمدة أسبوع، حزنا على هذا العالم الشهير والسياسى الذى تمتع بالشعبية.

ووصل جثمان عبد الكلام ملفوفا فى العلم الهندى إلى مطار بالام فى العاصمة على متن طائرة عسكرية، حيث كان فى استقباله قادة القوات البرية والبحرية والجوية، كما كان فى استقباله حرس الشرف.

وكان الرئيس الهندى الأسبق قد توفى أمس الاثنين عن عمر يناهز 83 عاما، بعد أن أصيب بأزمة قلبية وهو يلقى محاضرة بمدينة شيلونج عاصمة ولاية ميجالايا الواقعة شمال شرقى الهند.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الهندية سيتانشو كار إنه سيتم نقل جثمان عبد الكلام إلى قصر الضيافة بالعاصمة الهندية، لإتاحة الفرصة للمواطنين لإلقاء نظرة الوداع عليه، وتم تعطيل جلسات مجلسى البرلمان حتى يوم الجمعة المقبل حتى يتمكن النواب من حضور مراسم تشييع الجنازة غدا الأربعاء.

وجاء أبو الكلام الذى عرف بلقب رئيس الشعب من عائلة مسلمة تعمل ببناء الزوارق بولاية تاميل نادو، وارتقى فى المناصب ليصبح رئيسا لمنظمة الأبحاث والتطوير الدفاعى بالهند، ثم رئيسا لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة