رئيس شركة المقاولون العرب: قناة السويس الجديدة عمل مصرى خالص

الأربعاء، 29 يوليو 2015 12:53 م
رئيس شركة المقاولون العرب: قناة السويس الجديدة عمل مصرى خالص المهندس محمد محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد المهندس محمد محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، اليوم الأربعاء، آخر التجهيزات ومتابعة سير الأعمال التى تقوم بها الشركة، استعداداً لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة، المقرر له السادس من أغسطس المقبل، والذى سيشهد حضور رؤساء وملوك من مختلف دول العالم.

وأكد رئيس شركة المقاولون العرب، فى تصريحات صحفية، أن قناة السويس الجديدة عمل مصرى خالص، بتمويل وتخطيط وتنفيذ بسواعد أبناء الشعب المصرى وإرادة مصرية خالصة .

وأضاف رئيس الشركة، أنه حرص على تفقد ومتابعة آخر ما تم من تجهيزات قبل حفل الافتتاح، حيث تشارك شركة المقاولون العرب فى حفل الافتتاح بجداريتين ملاصقتين لمنصة الافتتاح الرئيسية، وهى منصة "أم الدنيا لكل الدنيا" ومنصة "فرحة مصر".

وأوضح "صلاح" أن منصة "أم الدنيا لكل الدنيا" عبارة عن كرة أرضية مصنوعة من المواسير الصلب تم طلاؤها بمواد ايبوكسية مقاومة للأملاح، مشيراً إلى أن ارتفاع الكرة الأرضية يبلغ 27 مترا بينما يبلغ قطرها 12 مترا.

وأضاف أن جدارية "أم الدنيا لكل الدنيا" مثبتة على قاعدة خرسانية لمقاومة تأثير الرياح، كما وضع حولها 104 أعلام للدول المشاركة فى الاحتفال بواقع 52 علما لكل جانب واتجاه.

وأشار رئيس شركة المقاولون العرب إلى أن الجدارية الثانية أو "فرحة مصر" عبارة عن ميدالية ترمز لشعار قناة السويس بقطر 15 مترا يحمل على جانبه سيدتين، مؤكدا أن الجدارية مثبتة على هيكل معدنى مثبت على قاعدة خرسانية لتفادى تأثير الرياح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة