المدير السابق لبرنامج الفضاء المصرى: الإمارات تسبقنا فضائيا بـ100 عام

الجمعة، 03 يوليو 2015 07:14 ص
المدير السابق لبرنامج الفضاء المصرى: الإمارات تسبقنا فضائيا بـ100 عام الدكتور محمد بهى الدين عرجون المدير السابق لبرنامج الفضاء المصرى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد بهى الدين عرجون، المدير السابق لبرنامج الفضاء المصرى، والملقب بـ"أبو الفضاء المصرى"، وخبير الأمان النووى، إن المسئولين بدولة الإمارات لديهم إرادة قوية لدعم مجال الفضاء، ولذلك سبقت جميع الدول العربية فى هذا المجال.

جاء ذلك تعليقًا من عرجون فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، على كشف وكالة الفضاء الإماراتية، خطتها الاستراتيجية التى تهدف إلى إرسال أول مسبار عربى بواسطة الروبوت إلى كوكب المريخ خلال شهور، وحتى عام 2021.

وقال عرجون: "النشاط الفضائى المصرى ضعيف، ولا يدار بطريقة صحيحة، ولا يوجد لدينا تخطيط للوصول إلى ما وصلت إليه الإمارات، ولذلك سبقتنا بـ100 عام فى هذا المجال، فالإمارات تعقد مؤتمرات فى مجال الفضاء بصفة مستمرة، لجذب مستثمرين فى تكنولوجيا الفضاء والطيران".

وأشار أبو الفضاء المصرى، إلى أن الدولة العربية الشقيقة تستعين دائمًا فى أى مشروع متعلق بالفضاء، بخبراء من الخارج، مضيفًا: "وهو ما نفتقده فى مصر إذ نركز دائمًا على أن ننشئ الشئ بأيدى مصرية، ولا نبذل الجهد الصحيح لذلك"، مؤكّدًا أهمية التفكير فى إنشاء وكالة فضاء مصرية فى هذا التوقيت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة