بالفيديو.. الكنيسة تحتفل بمهرجان الكرازة بعروض مسرحية وأنشطة للأطفال

السبت، 04 يوليو 2015 05:45 م
بالفيديو.. الكنيسة تحتفل بمهرجان الكرازة بعروض مسرحية وأنشطة للأطفال الأطفال فى مهرجان الكرازة
كتبت: سارة علام و مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فعاليات مهرجان الكرازة السنوى فى نسخته الخامسة عشر، وعلى هامش المهرجان نظمت أسقفية الشباب بانوراما الطفولة بمقر الأسقفية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وخصصت الأسقفية فعاليات اليوم، السبت، للأطفال تلاميذ مرحلة أولى وثانية ابتدائى، حيث نظمت لهم يومًا مفتوحًا جمعت فيه بين اللعب والصلاة والترانيم والموسيقى الروحية بمساعدة فرق الكشافة التى تولت تنظيم طوابير الأطفال الحاضرين.

ضمن برنامج اليوم، فعالية الرسم، والأشغال اليدوية، تعلم الأطفال استخدام الألوان المائية، حيث رسموا الصليب باستخدامها على الورق وبمساعدة المتطوعين من شباب الأسقفية، وتعلم فريق آخر استخدام المكرونة والحبوب فى الرسم على الورق فرسموا علم مصر والنسر العسكرى.

واستقبل مسرح أسقفية الشباب، أفواجا من الأطفال عرضت أمامهم مسرحية قصة حياة المسيح، التى مثل فيها الأطفال حياة الرب يسوع المسيح بمشاركة الشباب، وفى الخلفية الأغانى الكنسية والترانيم، مما لاقى تفاعلًا كبيرًا من الأطفال، الذين تفاعلوا مع المسرحية بالتصفيق.

وكان من ضمن فعالية اليوم، بالإضافة إلى مسرحية "المسيح" ما يُعْرَف بـ"المسرح الأسود"، وظهر شابان أحدهما أزرق والآخر أخضر، ليظهرا الصراع بين الخير والشر.

كان الأنبا موسى أسقف الشباب والأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة، وسكرتير المجمع المقدس قد افتتحوا فعاليات بانوراما الطفولة صباح الخميس الماضى، وحضر فى اليوم الأول 3300 طفل شاركوا على مجموعتين، الأولى (1600 طفل) من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، والثانية (1700 طفل) من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الخامسة مساء، وتستمر فعاليات المهرجان حتى الخميس المقبل الذى يخصص لاستقبال أطفال ثالثة ورابعة ابتدائى.




 الأطفال فى مهرجان الكرازة  -اليوم السابع -7 -2015
الأطفال فى مهرجان الكرازة


 جانب من فعاليات المهرجان -اليوم السابع -7 -2015
جانب من فعاليات المهرجان


  الأطفال يحتفلون ببانوراما الطفولة -اليوم السابع -7 -2015
الأطفال يحتفلون ببانوراما الطفولة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة