القوات البحرية تنجح فى إنقاذ 37 شخصا بعد غرق سفينة البضائع "طابا" بالبحر الأحمر.. نقل 4 مصابين إلى مستشفى سفاجا المركزى وإرسال 34 إلى النيابة لسماع أقوالهم.. ولجنة فنية لمعرفة أسباب الحادث

الأحد، 05 يوليو 2015 04:14 م
القوات البحرية تنجح فى إنقاذ 37 شخصا بعد غرق سفينة البضائع "طابا" بالبحر الأحمر.. نقل 4 مصابين إلى مستشفى سفاجا المركزى وإرسال 34 إلى النيابة لسماع أقوالهم.. ولجنة فنية لمعرفة أسباب الحادث جهود القوات البحرية فى إخلاء المصابين
كتب محمد أحمد طنطاوى - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت القوات البحرية فى إنقاذ طاقم سفينة البضائع "طابا"، التابعة لشركة "الملاحة البحرية" الحكومية، من الغرق فى مياه البحر الأحمر، واستطاعت إخلاء 37 شخصًا، بعد التحرك الفورى لنداء الاستغاثة، الذى أطلقه قبطان السفينة، التى تعرضت للغرق بالقرب من ميناء سفاجا البحرى، فجر اليوم الأحد.

القوات البحرية تتلقى إشارة استغاثة من سفينة البضائع "طابا"



وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى إن القوات البحرية تلقت فى تمام الساعة (5.05) صباح اليوم إشارة استغاثة من سفينة البضائع (طابا) التابعة للشركة المصرية تفيد بغرق السفينة على مسافة 17 ميل بحرى من ميناء سفاجا البحرى بالبحر الأحمر، وعلى الفور صدرت الأوامر بسرعة تحرك وحدات الإنقاذ المتخصصة واتخاذ كل مايلزم من أجل إنقاذ الركاب وطاقم السفينة.

وأوضح المتحدث العسكرى أنه فى تمام الساعة (5.35) وصلت سفينة الإنقاذ (الصفا) التابعة للقوات البحرية إلى موقع السفينة الغارقة وبدأت فى انتشال الركاب وطاقم السفينة من البحر وتقديم الإسعافات الأولية لهم لحين وصولهم إلى القاعدة البحرية بسفاجا، حيث كان فى انتظارهم عربة إسعاف مجهزة لنقل المصابين إلى المستشفى، وتقديم الدعم اللازم لهم.

القوات البحرية توفّر كافة سبل الرعاية والدعم لطاقم السفينة الغارقة "طابا"



وقال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن القوات البحرية وفرت كافة سبل الرعاية والدعم لطاقم السفينة الغارقة "طابا"، وحرص قائد الوحدات البحرية التى تولت عمليات البحث والإنقاذ على استقبال طاقم السفينة بنفسه وتوجيه كافة أوجه الدعم لها، واطمأن على الحالة الصحية لكافة أفراد الطاقم.

وأرسلت القوات البحرية بمدينة سفاجا، 34 من الناجيين فى غرق السفينة طابا صباح اليوم، للنيابة العامة لسماع أقوالهم فى غرق السفينة، وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مستشفى سفاجا المركزى لسماع أقوال 3 من المصابين الناجيين من السفينة.

الإصابات متوسطة ما بين جروح وكسور



وقال الدكتور حسام جميل مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر، إنه تم نقل 4 مصابين من الناجيين من غرق سفينة البضائع "طابا" بالقرب من سفاجا إلى مستشفى سفاجا المركزى.

وأوضح جميل فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الإصابات متوسطة ما بين جروح وكسور، مؤكدا أن مرفق إسعاف البحر الأحمر أرسل 8 سيارات لميناء سفاجا لاستقبال الناجيين فور إنقاذهم من جانب القوات البحرية.

هيئة موانئ البحر الأحمر: عدم الاتزان سبب غرق السفينة



وتبين بحسب ما ذكره عبد الرحيم مصطفى المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، أن سبب غرق السفينة عدم الاتزان بعد تحميلها بـ43 شاحنة بضائع أغلبها خزنت داخل السفينة مما أفقدها توازنها وبدأت فى الغرق بعد 20 ميلا من ميناء سفاجا.

وأوضح عبد الرحيم مصطفى أن المهندس هانى ضاحى وزير النقل قرر تشكيل لجنة فنية للتحقيق الفورى مع طاقم السفينة الغارقة طابا ومعرفة سبب غرقها، مؤكدا أن اللجنة تضم مدير ميناء سفاجا ورئيس هيئة السلامة البحرية بالميناء، لكشف ملابسات الواقعة فى أسرع وقت ممكن.


موضوعات متعلقة:



بالفيديو.. اللحظات الأخيرة لغرق سفينة البضائع “طابا” بالقرب من سفاجا


وزير النقل: لجنة فنية للتحقيق فى غرق السفينة طابا وانتظار النتائج


القوات البحرية ترسل 34 ناجيا فى غرق السفينة "طابا" للنيابة لسماع أقوالهم


الصحة: 4 مصابين ولا وفيات فى حادث غرق السفينة طابا بميناء سفاجا


البيئة: لا تأثير على الشعب المرحانية من غرق سفينة البضائع بالبحر الأحمر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة