بعد اعتماد "النقل" لتصميمات مسار القطار الكهربائى الممتد من السلام إلى بلبيس.. رئيس جهاز العاشر من رمضان: 3محطات لخدمة الخط الجديد.. والانتهاء قريبًا من موقف إقليمى بمساحة 17فدانا بتكلفة 51 مليون جنيه

الأحد، 05 يوليو 2015 04:27 ص
بعد اعتماد "النقل" لتصميمات مسار القطار الكهربائى الممتد من السلام إلى بلبيس.. رئيس جهاز العاشر من رمضان: 3محطات لخدمة الخط الجديد.. والانتهاء قريبًا من موقف إقليمى بمساحة 17فدانا بتكلفة 51 مليون جنيه المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتوازى مع إعلان وزارة النقل صباح أمس السبت، اعتماد التصميمات الهندسية لمشروع القطار المكهرب، الذى يمتد من مدينة السلام وحتى العاشر من رمضان مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى قدمتها شركة «أفيك» الصينية، تنفيذًا للاتفاقية المبدئية التى تم توقيعها مع الحكومة الصينية، خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ فى مارس الماضى، لتمويل تنفيذ هذا المشروع بتكلفة إجمالية 1.5 مليار دولار، فى صورة قرض ميسر تقدمه البنوك الصينية، وإقرارها المسار النهائى للقطار المكهرب بعد حصولها على موافقة الجهات السيادية لتسيير القطار فى تلك المناطق، وخاصة فى العاصمة الإدارية، وإعداد دراسات الجدوى الفنية والمالية للمشروع، أكد المهندس عصام بدوى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه أوشك الانتهاء قريبًا من إنشاء الموقف الإقليمى على مساحة 17 فدانًا بمركز المدينة بالمرحلة الثالثة بين الحى التاسع والـ11 بتكلفة 51 مليون جنيه، لربط مدينة العاشر بكل المحافظات المجاورة من خلال أتوبيسات النقل والميكروباص والتاكسى، ومن بينها خط لنقل أهالى العاشر من رمضان وروادها من الموقف إلى محطة القطار الجديدة .

وأشار المهندس عصام، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مشروع القطار الكهربائى الجديد، يضم 3 محطات لخدمة العاشر من رمضان، حيث به محطتان على طريق الروبيكى لخدمة المناطق الصناعية، ثم يمر فوق كوبرى الـ51 وصولاً لمحطة أخرى على طريق بلبيس لخدمة المناطق السكنية، مشيرًا إلى أن هذه المحطات الثلاثة ستتم بواسطة وزارة النقل، وأن دور الجهاز تنسيقى حول المسار، والإمداد بالمعلومات المطلوبة، وسيتم ربط المدينة بالمحافظات من خلال الموقف وربط الموقف بمحطات القطار المكهرب الجديد.

فيما أعرب بعض أهالى مدينة العاشر من رمضان عن سعادتهم بهذا القطار، والذى سيخدم المدينة بشكل متطور، لكنهم لم يخفوا قلقهم من ارتفاع أسعار العقارات داخل المدينة بسبب هذا القطار.

ويذكر أن مشروع القطار المكهرب، سيبدأ من محطة عدلى منصور بمدينة السلام، حيث سيتم ربطها بالمحطة الأخيرة للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ثم يمتد مارا بمدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والروبيكى، ليتفرع من الروبيكى وصلتان إحداهما تربط العاصمة الإدارية الجديدة والثانية فى اتجاه العاشر من رمضان، لينتهى فى مدينة بلبيس بالشرقية، بطول 170 كم وعدد 14 محطة، حيث ستكون السرعة التصميمية للقطار المكهرب 120 كيلو مترًا/الساعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة