عباس شومان يتفقد مراكز تصحيح الثانوية الأزهرية بالقاهرة

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 02:05 م
عباس شومان يتفقد مراكز تصحيح الثانوية الأزهرية بالقاهرة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر أثناء تفقده مراكز التصحيح
كتب ـ لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام كل من الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بجولة تفقدا فيها مراكز التصحيح فى معهدى "الدكتور طلعت ومصر الجديدة " بمنطقة القاهرة حيث اطمأنا خلال الجولة على سير أعمال التصحيح وفق الضوابط التى أعدها قطاع المعاهد والتى تحقق العدالة التامة وتعطى كل طالب حقه كاملا.

واطمأن وكيل الأزهر خلال الجولة على توفير سبل الراحة للمصححين وقيام قطاع المعاهد بتوفير أماكن للمبيت للمغتربين، ووعد المدرسين بتدعيم مراكز التصحيح بكل سبل الراحة، كما وجه بحل مشكلة بدل الانتقال بالنسبة للمدرسين.

واطلع وكيل الأزهر على نسب النجاح فى المواد التى يتم تصحيحها حاليا وهى "الأحياء والفيزياء والرياضيات"، حيث أشار المصححون إلى ارتفاع نسب النجاح فى بعض المواد .

وشدد وكيل الأزهر على ضرورة مراعاة حق الطالب في الحصول على الدرجة التي يستحقها دون نقصان، لأن نصف الدرجة قد تحدد مستقبل الطالب، مؤكدا أن توجيهات الإمام الأكبر واضحة وصريحة بشأن تحقيق العدالة ورعاية الطلاب رعاية كاملة بحصولهم على حقهم ، محذرا المدرسين من خطورة التغاضى عن حق أى طالب لأن ذلك سيقابل بأشد العقاب، متى ثبت وجود تقصير لأن من حق الطالب التظلم وطلب إعادة التصحيح.

ومن جانبه، قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه قد تم وضع ضوابط هذا العام تعطى الطالب والمدرس ، حقه منها عدم القيام بأعمال التصحيح إلا للمدرس الذى قام بالتدريس الفعلى داخل الفصل ولديه دراية كاملة وشاملة بالمنهج .

وحرص وكيل الأزهر ورئيس القطاع على تفقد أعمال التصحيح باللجان الخاصة ، وشدد وكيل الأزهر على أن هذه اللجان ليست لجانا للعقاب كما يتصورها البعض، ولكنها لجان لتحقيق العدالة وإعطاء الطالب حقه ، والتأكد من عدم وجود غش جماعى وفى حالة ثبوت ذلك ستتخذ الإجراءات المناسبة فى حق المراقبين ورؤساء اللجان والطلاب .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة