بالصور.. محلب لقيادات أسوان: أؤمن باللامركزية وزيارتى للمحافظة لحل المشكلات.. لن أسمح بأى تعد على النيل.. والبؤر الإجرامية "هتتلغى من القاموس".. ووزير التنمية المحلية:6.4 مليار جنيه لاستكمال المشروعات

الخميس، 09 يوليو 2015 12:24 م
بالصور.. محلب لقيادات أسوان: أؤمن باللامركزية وزيارتى للمحافظة لحل المشكلات.. لن أسمح بأى تعد على النيل.. والبؤر الإجرامية "هتتلغى من القاموس".. ووزير التنمية المحلية:6.4 مليار جنيه لاستكمال المشروعات المهندس ابراهيم محلب
كتب هند مختار - أسوان عبد الله صلاح - صلاح المسن - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، لقاء مع القيادات التنفيذية بمحافظة أسوان، وذلك فى مستهل الزيارة التى يقوم بها اليوم إلى المحافظة، يرافقه اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والدكتور عادل عدوى وزير الصحة، والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، والدكتور حسام مغازى وزير الرى، واللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان .

وخلال اللقاء قدم محافظ أسوان عرضاً لما تحقق خلال خطة العام المالى الماضى، حيث أكد المحافظ أنه تم اعتماد 89 مليون جنيه للمحافظة، وتم تنفيذ الخطة كاملة. كما تضمن العرض أهم الأنشطة التى تم تنفيذها والموقف التنفيذى للمشروعات الكبرى بالمحافظة.

وأكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه تم خلال الموازنة الجديدة تخصيص مبلغ 6.4 مليار جنيه لوزارة التنمية المحلية، وستكون الأولوية لاستكمال المشروعات المتوقفة فى المحافظات والخدمات المختلفة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالنظافة وكذا صيانة الطرق والمرافق المختلفة.

من جانبه، أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أنه يحرص على لقاء مسئولى الأجهزة التنفيذية فى كل محافظة يزورها، لأنه يؤمن باللامركزية، ودعا لأن يتم تخصيص يوم الأربعاء من كل أسبوع لعقد لقاء للقيادات التنفيذية بكل محافظة برئاسة المحافظ، بالتزامن مع الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الهدف من زيارته إلى المحافظات هو الوقوف على مستوى الخدمات المقدمة، والتعرف عن قرب على المشكلات المختلفة، هذا إلى جانب التقارير التى يتلقاها.

وقال المهندس إبراهيم محلب: نحن جميعاً جئنا لأننا نحترم المواطن، فالحكومة بكاملها تعمل من أجل خدمة المواطن، فهو من يدفع رواتب الموظفين، وأضاف: رئيس القرية خادم لأهل قريته، والموظف العام خادم للمجتمع، ومن ليس لديه هذا الشعور مخطئ.

وأكد رئيس الوزراء أن لديه تقريرا بشأن مشكلة الصرف الصحى بمحافظة أسوان، وكلف وزير الإسكان بتقديم تقرير شامل عن المشكلات الخاصة بهذا القطاع، ووضع خطة للحل، مؤكدا أن لديه تقارير أيضا عن الخدمة الصحية فى أسوان، وأن هناك نقصاً فى الكوادر فى بعض الوحدات الصحية، وطلب من وزير الصحة حصرا بالإحتياجات المختلفة للمحافظة، مشيرا الى ضرورة التنسيق بين الإدارات المختلفة لضمان حسن استغلال الموارد.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الأول من شهر يوليو الجارى شهد بدء حملة لصيانة المدارس، مؤكداً أن على كل محافظ أن يحرص فى إطار محافظته على متابعة أعمال الصيانة والإصلاحات التى تتم فى المدارس المختلفة، مع التأكيد على الإهتمام بالمدارس فى القرى الأكثر احتياجاً فى محافظة أسوان.

كما طلب رئيس الوزراء تقريراً حول مشروعات مياه الشرب فى محافظة أسوان، وأكد على ضرورة إعطاء الأولوية للمشروعات المتوقفة، كما أكد على ضرورة الاهتمام أيضا بتوافر السلع الغذائية فى المجمعات الإستهلاكية مع الحد من ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن أهل أسوان لهم حقوق فى رقابنا، خاصة مع انخفاض معدلات السياحة بالمحافظة حالياً، وفى هذا الإطار يجرى حالياً تشجيع السياحة الداخلية عبر برامج محتلفة كما حدث فى الأقصر.

وأضاف رئيس الوزراء أن هناك تكليفاً لوزارة الرى لحماية نهر النيل، مشيراً إلى أن هناك وثيقة تحترم فى هذا الشأن، وهناك دولة تفرض سيطرتها بالقانون لحماية أغلى ما نملك وهو نهر النيل، وعلى وزارة الرى إزالة أى تعديات على النهر خاصة فى أسوان، قائلا: لن نسمح بذلك.

كما أكد المهندس ابراهيم محلب على ضرورة الإهتمام بتطبيق الأمن، مشدداً على أن أى بؤرة إجرامية أو تشكيل عصابى أو أى شىء من هذا القبيل يجب أن يتم إلغاؤه من القاموس، فرجل الشرطة القوى الأمين عليه مسئولية تنفيذ ذلك مع احترامه للقانون .

من جانبه أكد الدكتور حسام المغازى وزير الرى خلال اللقاء أنه بعد الانتهاء من مشروع كيما 1 و كيما 2 للصرف الصحى سيتم إعلان محافظة أسوان خالية من التلوث الصناعى والصرف الصحى على النيل، مشيراً إلى أن محافظة أسوان من أقل المحافظات التى بها تعديات على نهر النيل، ويتم حالياً إزالتها.

بينما عقب محافظ أسوان على كلمة رئيس الوزراء، قائلاً أنه تم تخصيص ثلاث قطع أراض فى أسوان، وقطع أخرى فى منطقة دراو، لإنشاء مجمعات استهلاكية جديدة لخدمة المواطنين، وفى الوقت نفسه سيتم رفع كفاءة المجمعات القديمة، كما يتم العمل على صيانة المدارس التى تشرف عليها المحافظة، قبل بداية العام الدراسى الجديد.


اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة