تفاصيل افتتاح قناة السويس الجديدة بعد 27 يوما.. الاستعانة بالصوت والضوء لعرض تاريخ مصر على ضفاف القناة.. وكبار الفنانين التشكيليين ينفذون جداريات تاريخية.. والسيسى يدعو رؤساء وملوك العالم للاحتفال

الخميس، 09 يوليو 2015 11:06 م
تفاصيل افتتاح قناة السويس الجديدة بعد 27 يوما.. الاستعانة بالصوت والضوء لعرض تاريخ مصر على ضفاف القناة.. وكبار الفنانين التشكيليين ينفذون جداريات تاريخية.. والسيسى يدعو رؤساء وملوك العالم للاحتفال قناه السويس الجديدة
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدادات مكثفة بهيئة قناة السويس وبالتنسيق مع شركة WPP الفائزة بتنفيذ حفل افتتاح قناة السويس الجديدة وعدد من الجهات المعنية للانتهاء من كافة التجهيزات خلال الأيام القادمة وخاصة أنة لم يتبق سوى 27 يوما فقط على الافتتاح الاسطورى لقناة السويس.

تاريخ مصر على جداريات


وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس فى تصريحات صحفية: جارى إعداد السيناريو الخاص باحتفال افتتاح قناة السويس ونعد حاليا لكراسة مواصفات للاحتفال تحدد الأدوار والمواد المستخدمة، ومنها كتابة تاريخ مصر على جداريات وعلامات أرضية تحكى تاريخ مصر حيث تم الاستعانة بكبار الفنانين التشكيلين وطلاب الفنون الجميلة وإدارة المتاحف العسكرية لإعداد سيناريوهات الاحتفال ومن المتوقع ان يتم تسليط الضوء على التماثيل التى سيتم وضعها على شاطئ القناة لتحكى تاريخ مصر من خلال تقنية الصوت والضوء ويتم الاستعانة بشاشات عرض كبيرة على جانبى القناة.

قناة السويس الجديدة  -اليوم السابع -7 -2015
قناة السويس الجديدة



السيسى يوجه الدعوة لرؤساء وملوك العالم


وأشار مميش إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بتشكيل لجنة للبدء فى تجهيز حفل الافتتاح بالتعاون مع الوزارات المعنية والخبراء المتخصصين، لوضع تصور للحفل والذى سيعتمد فى الأساس على البحر حيث سيأخذ الاحتفال الطابع البحرى بما فيها الاحتفالات والتقاليد البحرية، حيث ستكون مصر مثل "العروس" فى هذا اليوم الذى توجه فيه رئاسة الجمهورية الدعوة لرؤساء وملوك العالم لحضور الاحتفال.

 معديات الهيئة الجديدة -اليوم السابع -7 -2015
معديات الهيئة الجديدة



وأكد مميش على أن الصرف على حفل الافتتاح لن يكلف ميزانية الدولة مبالغ مادية فقد تم إنشاء حساب لحفل الافتتاح تحت رقم 6/8/2015 فى البنك المركزى المصرى وهو الذى يستقبل التبرعات للمصرين أفراد وشركات ومؤسسات ويتم الصرف من خلال اللجنة المشكلة من قبل الهيئة وشركة تنفيذ الافتتاح والرئاسة وهذا حساب مختلف عن الحفر والتكريك.

الانتهاء من الحفر الجاف بنسبة 100%


وأضاف مميش أنه تم الانتهاء من الحفر الجاف بنسبة 100% من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى وقت قياسى وجارى الانتهاء من أعمال التكريك ووصلنا إلى 95% من أعمال التكريك باستخدام 34 كراكة بعد عودة 11 كراكة أنهوا أعمالهم بالقناة الجديدة وقمت بتوديعهم قبل عودتهم إلى بلادهم وسوف يتم إنهاء أعمال الكراكات المتواجدة حاليا بمجرد الانتهاء من تكريك الكميات المطلوبة من كل تحالف ويتبقى أيام قليلة على انتهاء التكريك وعودة جميع الكراكات العاملة بالمشروع إلى بلادها وسوف نبدأ أول عمل تجريبى لعبور سفينة فى المجرى الملاحى للقناة الجديدة خلال أيام وبمجرد الانتهاء من التكريك كما تم نقل جميع المرافق وبدأنا فى تشغيل المعديات على شاطئ القناة لنقل الإفراد والسيارات استعدادا للافتتاح الرسمى.

 أعمال التكريك داخل القناة  -اليوم السابع -7 -2015
أعمال التكريك داخل القناة



إنشاء 10 منصات فرعية على الضفة الشرقية للقناة


وقالت مصادر بهيئة قناة السويس إنه تم الانتهاء من إنشاء 10 منصات فرعية على الضفة الشرقية للقناة بخلاف المنصة الرئيسية والتى سوف يستقبل فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى الرؤساء والملوك كما تم تجهيز (يخت المحروسة لاستخدامه فى إبحار الملوك والرؤساء اثناء حفل الافتتاح كما تم تجهيز عدد من اللنشات لاستخدامها فى الإبحار فى القناة اثناء الاحتفال وتقوم بتجهيز هذه اللنشات شركة الترسانة البحرية بالمقاولين العرب بالتنسيق مع هيئة قناة السويس وهى اللنشات التى ستحمل الأعلام داخل القناة الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتفال لن يكون قاصرا على المجرى الملاحى فقط ولكن سوف تشهد ميادين محافظات القناة الثلاثة وشوارعها احتفالات مماثلة للاحتفال الرسمى وانتشار الأعلام المصرية فى كل شبر من ارض مدن القناة وإطلاق صافرات البدء من قبل السفن العالمية التى سوف تشارك فى أول عبور للقناة الجديدة .



 رئيس هيئة قناة السويس يطمئن على أعمال التكريك مع العمال -اليوم السابع -7 -2015
رئيس هيئة قناة السويس يطمئن على أعمال التكريك مع العمال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة