تحت رعاية الإمام الأكبر..

مجلس حكماء المسلمين يطلق تاسع قوافل السلام إلى أمريكا

الخميس، 09 يوليو 2015 03:44 م
مجلس حكماء المسلمين يطلق تاسع قوافل السلام إلى أمريكا أعضاء قافلة السلام التاسعة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم الخميس قافلة السلام التاسعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى إطار عدد من القوافل التى من المقرر إيفادها برعاية مجلس الحكماء إلى عدد من الدول الأجنبية فى قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين.

ومن المقرر أن تنظم القافلة عدد من اللقاءات مع قيادات العمل الإسلامى والأدباء والمثقفين والإعلاميين فى الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى عقد لقاءات مفتوحة مع عدد من أبناء الجالية الإسلامية فى ولاية كاليفورنيا للتواصل معهم وتوعيتهم بمخاطر الأفكار والجماعات المتطرفة .

كما يشارك أعضاء القافلة الجالية الإسلامية فى صلاتى الجمعة والتراويح بمسجد "اليوم الإسلام" بمدينة فاليجو بولاية كاليفورنيا فى الغرب الأمريكى، حيث توضح القافلة للجالية المسلمة، أهمية السلم فى الإسلام ودعوته للتعايش بين مختلف أطياف المجتمع، و على ضرورة أن يكون المسلم فى الغرب نموذجا مشرفا للإسلام والمسلمين خاصة فى ظل ما يتعرض له الإسلام من تشويه من قبل جماعات العنف والتطرف.

كما سيتم عقد لقاءات مع عدد من الجمعيات المسيحية الفاعلة فى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بهدف التعريف برسالة مجلس حكماء المسلمين، الذى يسعى لترسيخ ثقافة السلام والأمن العالمى، والقضاء على النزاعات التى تعانى منها الإنسانية فى مناطق مختلفة من العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة