السياسة تفرق مصر وتركيا والحب يجمعهما.. القائم بالأعمال التركى يحتفل بزفافه على إنجى عبدالله ملكة جمال مصر السابقة غدا.. ممثل عن حزب الوطن التركى: السياسة تفشل فى قطع العلاقات بين الشعوب

السبت، 01 أغسطس 2015 02:11 م
السياسة تفرق مصر وتركيا والحب يجمعهما.. القائم بالأعمال التركى يحتفل بزفافه على إنجى عبدالله ملكة جمال مصر السابقة غدا.. ممثل عن حزب الوطن التركى: السياسة تفشل فى قطع العلاقات بين الشعوب البر بوسوتر وانجى عبدالله ملكه
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم التوتر الذى شهدته العلاقات بين تركيا ومصر فى الفترة السابقة، إلا أن هذا على ما يبدو لم يمنع الحب من أن يطرق باب القائم بالأعمال التركى فى مصر، ألبر بوسوتر وإنجى عبد الله ملكة جمال مصر السابقة، اللذان قررا إقامة حفل زفافهما على ضفاف نهر النيل بالقاهرة غد الأحد.

وعقد بوسوتر وإنجى قرانهما فى وقت سابق، وسيحتفلان غد الأحد بزفافهما فى منزل السفير التركى بالجيزة وسط حضور الأصدقاء المصريين والأجانب فى حفل مبهج تسوده الفرحة والحب، كما تم توجيه الدعوة لبعض المسئولين المصريين لحضور حفل الزفاف.

إنجى عبدالله حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1999


وإنجى عبدالله حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1999، وقد اتجهت الآن إلى مجال التمثيل، من بينها فيلم "بدر" عام 2001، ومسلسلات "ساعة عصارى"، و"اختفاء سعيد مهران"، و"النار والطين"، و"الأحلام"، وكما تقوم حاليًا بالتحضير لعدد من المسلسلات.

ويقول أنور سنان ممثل عن حزب الوطن التركى تعليقا على زفاف القائم بالأعمال التركى بمصرية، إن العلاقات بين البلدين قديمة وليس غريبا أن يتزوج أبناء الشعبين "لأننا نتشارك نفس الثقافة والتاريخ والروح"، مضيفاً فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هذا الزواج يثبت أن السياسة ليست قوية لدرجة أن تقطع العلاقات بين الشعوب حتى وإن توترت على مستوى الحكومات، مشيرًا إلى أنه مع تعاقب الحكومات التركية والمصرية، يتزوج أبناء الشعبين وبغض النظر عن سياسة الرئيس التركى رجب طيب أرودغان تجاه مصر، فإن العلاقة مستمرة بين المصريين والأتراك، وأعرب سنان عن أمنيته أن يرزق القائم بالأعمال وزوجته بطفل تركى مصرى.

دبلوماسى تركى: العلاقات التى تجمع مصر بتركيا تاريخية وعميقة


من ناحية أخرى، قال دبلوماسى تركى فى القاهرة، رفض ذكر اسمه لـ"اليوم السابع" إن العلاقات التى تجمع مصر بتركيا تاريخية وعميقة وما يشوبها الآن ليس سوى "سحابة صيف" وستمر، مضيفا بلغته العربية أن الأتراك لا يشعرون بالغربة فى مصر والعكس، لأن عادات وتقاليد الشعبين متشابهة إلى حد كبير خاصة فيما يتعلق بالمعاملات الإنسانية.

وأكد الدبلوماسى التركى أنه يشعر أن مصر بلده الثانى، لافتا إلى أن هناك الكثير من الزيجات التى تمت بين أبناء الشعبين.

وعلقت إيشك أتاى مهندسة تركية بدورها على الزفاف قائلة فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه انعكاس للعلاقة القوية بين الشعبين المصرى والتركى اللذان يتشابهان فى الكثير من الأمور، وأضافت أنها كتركية تحب زيارة مصر كثيرًا، وزارتها العديد من المرات، ولديها الكثير من الأصدقاء المصريين، فضلا عن أن عملها يجعلها تأتى لزيارة نظرائها فى مصر.

وكان القائم بالأعمال بالسفارة التركية ألبر بوسوتر قال فى كلمته بمناسبة الاحتفال الأخير بالعيد الوطنى التركى فى القاهرة "|إن مصر وتركيا من أقدم الحضارات فى العالم وأكثرها ثراء ثقافيا"، مشيرا إلى أن علاقات البلدين ربما لم تكن دوما فى أفضل الأحوال على مر التاريخ لكن هذا لن يغير من حقيقة أن هاتين الحضارتين تعايشتا جنبا إلى جنب وتشاركتا وتعاونتا على مر التاريخ.


موضوعات متعلقة..


- القائم بأعمال السفارة التركية يحتفل غدا بزفافه على ملكة جمال مصر السابقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة