مرجع شيعى يرسل رسالة لشيخ الأزهر مرحبا بدعوته للحوار بين السنة والشيعة

الإثنين، 10 أغسطس 2015 08:19 م
مرجع شيعى يرسل رسالة لشيخ الأزهر مرحبا بدعوته للحوار بين السنة والشيعة الدکتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف-ارشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل المرجع الدينى الشيعى الشيخ ناصر مكارم الشيرازى، بالحوزة العلمية بمدينة "قم" المقدسة بإيران، رسالة إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يرحب فيها بدعوة الإمام الأكبر للحوار بين المذاهب الإسلامية المختلفة.

وتـأتى هذه الرسالة بعد إذاعة برنامجٍ تلفزيونى باسم (حديث شيخ الأزهر) والذى تناول فيه خلافات المذاهب الإسلامية فى موضوع الإمامة والصحابة.

وكان شيخ الأزهر قد دعا فى آخر حلقات برنامجه الرمضانى علماء الحوزات الشيعية إلى عقد لقاء فى الأزهر الشريف للتفاهم وهو ما رحب به مراجع الشيعة، وعلم "اليوم السابع" أن المراجع الشيعية فى العراق خاطبت السفارة العراقية بالقاهرة وطلبت منها جميع حلقات شيخ الأزهر لدراستها، فيما تتواصل السفارة مع الأزهر الشريف من أجل التنسيق لعقد مؤتمر فى حالة رغبة الأزهر لعقده.

ومن جانبه قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أطلق الدعوة كمبادرة منه لكن لا يوجد هناك أى خطوات عملية على أرض الواقع لتنظيم مثل ذلك المؤتمر، مشيرا أنه قد يكون هناك جديد فى الأيام المقبلة بخصوص الأمر.

من جانبه قال الطاهر الهاشمى، القيادى الشيعى المصرى، إنه من الضرورى التعاون والتعامل العلمى بين أكبر مؤسستين إسلاميتين فى العالم الإسلامى وهما الأزهر الشريف والحوزات العلمية، وهو ما سيكون له الأثر الإيجابى والمنافع الكثيرة.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الذى يخالف التقريب فهو فى الواقع عدو الوحدة وعدو الأمة وکذلك عدو مصر.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عيد رمضان محمود

يا شيخ الازهر احترس انهم يريدوها دمار

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

من هم الشيعة يا شيخ الازهر احمد الطيب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

الفخ الايراني لنشر المذهب الشيعي في بلاد المسلمين السنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة