أول سياسية متحولة جنسيا ترشح نفسها فى انتخابات فنزويلا

الإثنين، 10 أغسطس 2015 10:42 ص
أول سياسية متحولة جنسيا ترشح نفسها فى انتخابات فنزويلا تمارا أدريان
كراكاس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أول سياسية متحولة جنسيا تسعى لخوض انتخابات الكونجرس فى فنزويلا اسمها بكشوف المرشحين ضمن كتلة المعارضة ووعدت الناخبين بمزيد من الحقوق للمثليين.

واضطرت المحامية والناشطة بمجال حقوق المثليين تمارا أدريان إلى التسجيل باسمها الأصلى توماس أدريان رغم إجراء عملية تحول جنسى فى 2002 لأن قانون فنزويلا لا يجيز لأى مواطن مولود ومسجل على انه ذكر بأن يتحول رسميا إلى امرأة أو أن يحمل اسما نسائيا.

وقالت أدريان وسط تزاحم المرشحين عند بوابة مكتب سلطة الانتخابات فى كراكاس ووسط هتاف مؤيديها "سنحارب حتى يحظى الجميع بالاحترام."

وتخوض أدريان الانتخابات ضمن مرشحى حزب فولونتاد بوبيولار المعارض الذى يضم بعضا من أكثر المنتقدين للرئيس نيكولاس مادورو. كما يخوض اثنان من المثليين الانتخابات أيضا ضمن مرشحى حزب فولونتاد بوبيولار.

وتقول أدريان، إن فنزويلا وباراجواى وجيانا وسورينام وبيرو لم تفعل سوى القليل لمد مظلة مساواة الحقوق لتشمل المثليين.

ولم تبدأ الجمعية الوطنية فى فنزويلا- التى يهيمن عليها الحزب الاشتراكى الحاكم- مناقشة تشريع مقترح تقدم به نشطاء مثليون يجيز زواج المثليين.

ولم يتبين على الفور ما إذا كانت المجلس الانتخابى سيسجل أدريان باعتبارها امرأة. وقال المجلس فى يونيو إن 40 بالمائة من المرشحين على الأقل فى الانتخابات المقررة فى السادس من ديسمبر يجب أن يكونوا من النساء.

ويعتقد أن هذه الانتخابات ستكون الأصعب على الحزب الاشتراكى منذ وصول الرئيس الراحل هوجو تشافيز إلى السلطة فى 1999. وأدى تضخم يعتقد أنه تخطى 100 بالمائة وركود اقتصادى حاد ونقص مزمن فى السلع لارتفاع المشاعر المناهضة للحكومة إلى مستوى قياسى.

وقال مادورو فى مايو، إن الحزب الاشتراكى سيقدم مرشحين مثليين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة