حافظ أبو سعدة: وفاة عصام دربالة بسجن العقرب لا تستدعى تحقيقًا دوليًا

الإثنين، 10 أغسطس 2015 04:23 ص
حافظ أبو سعدة: وفاة عصام دربالة بسجن العقرب لا تستدعى تحقيقًا دوليًا حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحامى بالنقض حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن التحقيق فى واقعة وفاة عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية داخل محبسه بسجن العقرب شديد الحراسة، هو اختصاص أصيل للسلطات المصرية، قبل أن يكون هناك مطالبات بتحقيقات دولية، قائلاً "كما أن الأمر لا يستدعى إجراء تحقيق دولى".

وأوضح أبو سعدة لـ"اليوم السابع"، أن المجلس القومى لحقوق الإنسان كلف أمينه العام السفير مخلص قطب، خلال الاجتماع الدورى الأخير الأربعاء الماضى، بتقديم طلب إلى وزارة الداخلية لزيارة سجن العقرب، قائلاً "ولم نخطر حتى الآن بالموافقة، بالرغم من أن شهادة المجلس مهمة حول تلك الحالات حتى لا تكون هناك انتقادات عنيفة لأوضاع حقوق الإنسان فى مصر".

وأشار أبو سعدة، إلى أنه على حسب مكتب الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الإنسان فقد وردت شكاوى عديدة من أسر المحتجزين بسجن العقرب تتعلق بمشاكل صحية والزيارات والحصول على الطعام من الخارج، لافتًا إلى أن الشكاوى تظل حقيقية أن لم تتأكد منها جهة محايدة كالمجلس.

وأضاف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن أبرز الشكاوى التى تلقاها المجلس أثناء زياراته للعديد من السجون هى امتناع مستشفيات الجامعات عن استقبال الحالات من داخل السجون، قائلاً "وهى شكاوى من إدارات السجون نفسها، فمستشفيات السجون بها إمكانيات محدودة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة