وزير الصحة: 77 ألف مريض صرفوا سوفالدى بقيمة 85 مليون جنيه.. هيئة التأمين الصحى: توفير المثيل المصرى للسوفالدى بـ680 جنيها الأسبوع الجارى.. وزيادة ميزانية الهيئة لـ9 مليارات جنيه نهاية العام

الإثنين، 10 أغسطس 2015 12:00 ص
وزير الصحة: 77 ألف مريض صرفوا سوفالدى بقيمة 85 مليون جنيه.. هيئة التأمين الصحى: توفير المثيل المصرى للسوفالدى بـ680 جنيها الأسبوع الجارى.. وزيادة ميزانية الهيئة لـ9 مليارات جنيه نهاية العام الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أن 77 ألف مريض بفيروس سى تم صرف علاج سوفالدى لهم بتكلفة 850 مليون جنيه، من بينهم 32 ألف مريض بفيروس سى صرفوا العلاج الثنائى بسوفالدى حتى 30 يوليو الماضى من منافذ الهيئة، مضيفا أن الهيئة أصدرت 45 ألف قرار جديد للعلاج بالمثيل المصرى للسوفالدى.

تسجيل بيانات 115 ألف مريض حتى 30 يوليو الماضى


وقال الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التأمين الصحى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن عدد مرضى فيرس سى ممن سجلوا بياناتهم على موقع هيئة التأمين الصحى لطلب العلاج بسوفالدى بلغ 115 ألف مريض حتى 30 يوليو الماضى.

وأضاف الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التأمين الصحى، أنه تم التعاقد على عقار أوليسيوا لإدراجه بمنظومة علاج فيرس سى بهيئة التأمين الصحى، مشيراً إلى أن المرضى الذين بدأوا علاجهم بالسوفالدى المستورد سيستكملون الكورس العلاجى بالمستورد، وتابع أن من بدأ علاجهم من المرضى بالمثيل المصرى للسوفالدى سيكمل علاجه بالمنتج المصرى.

32 ألف مريض صرفوا سوفالدى بقيمة 240 مليون جنيه


وأوضح الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التأمين الصحى، أن جودة الدواء المصرى لا تقل مطلقاً عن جودة نظيرة المستورد، مؤكداً أن الدواء المصرى يتمتع بنفس فاعلية المستورد، مشيراً إلى أن الــ32 ألف مريض الذين صرفوا العلاج بسوفالدى كلفوا التأمين الصحى 240 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه سيتم توفير السوفالدى المصرى بسعر 680 جنيها فى التأمين الصحى من أول الأسبوع المقبل فى الصيدليات التابعة للهيئة.

وكشف رئيس هيئة التأمين الصحى أنه سيتم تعديل نظم الأجور لجميع العاملين فى الهيئة بعد إضافة مبلغ الـ2.5 مليار جنيه المخصصين من مجلس الوزراء للهيئة، مؤكدا حرصه على زيادة رواتب جميع العاملين.

وقال الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التأمين الصحى، إن الأدوية التى نحصل عليها من وزارة الصحة يتم فحصها بدقة وعناية قبل توزيعها على المواطنين.

جهات رقابية داخل الهيئة لرصد أى تجاوزات


وأضاف حجازى أن تنوع آراء المواطنين حول أداء الخدمة المقدمة من الهيئة ما بين الرفض والقبول أمر طبيعيًا، مضيفًا: لدينا جهات رقابية داخل الهيئة لرصد أى تجاوزات والتصدى لها على الفور.

وحول ضعف مستوى الخدمة الطبية المقدمة فى بعض المستشفيات قال رئيس الهيئة إننا نعانى من عزوف الأطباء على الانضمام لهيئة التأمين الصحى.

وأوضح قائلا: ميزانية الهيئة ضعيفة جدا لتلبية احتياجات المرضى، وإن الهيئة شخصية اعتبارية تمويلها ذاتيا معتمدة على اشتراكات أعضائها، مشيرًا إلى أن المريض لديه الحرية الكاملة فى اختيار أى فرع من فروع الهيئة يرغب فى العلاج به.

وأكد الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التأمين الصحى، زيادة حجم المظلة التأمينية للمنتفعين من خدمات التأمين الصحى لــ58.5 % من المصريين، مؤكدا زيادة موازنة التأمين الصحى لـ7 مليارات جنيه، وتابع سيتم زيادة الميزانية العامة للتأمين الصحى لـ9 مليارات بعد المبالغ المالية المخصصة للهيئة من مجلس الوزراء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة