وزير العمل الفرنسى: لا أريد مكاسب من الترشح لمنصب عمدة "ديجون"

الإثنين، 10 أغسطس 2015 12:32 م
وزير العمل الفرنسى: لا أريد مكاسب من الترشح لمنصب عمدة "ديجون" فرنسوا ريبسامين
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح وزير العمل الفرنسى فرنسوا ريبسامين، لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أنه يريد الترشح لمنصب عمدة مدينة ديجون خلافة لصديقه ألان ميلو الذى توفى مؤخرًا، كما أكد أنه لا يريد أى مكاسب من هذا المنصب ولا يطمح له من أجل مصلحة خاصة.

وأضاف ريبسامين للصحيفة ذاتها، أنه سوف يرحل عن الوزارة فى 19 أغسطس الجارى من خلال تقديم استقالته، وأوضح أنه ينتابه شعور بالرضا، حيث إنه طوال فترة عمله كوزير للعمل لم يقصر فى أعماله، وأكد أنه كان يبذل كل جهوده مع شركائه فى العمل ومع المواطنين.

وقال وزير العمل، إنه ساهم فى أخذ الكثير من القرارات وإصدر العديد من القوانين التى من شأنها مساعدة المواطنين وتسهيل الحياة العملية بالنسبة للشركات والمؤسسات الكبرى، وكل تطويراته للحكومة كانت بدون إنقاص حقوق المواطنين.

وعند سؤاله عن رضاه على ما قدمه لفرنسا طوال فترة عمله كوزير منذ أبريل 2014 الماضى، قال إنه كان يتوقع خلال فترة حكومته بالكثير من التطور فى مجال العمل، ولكن النمو الضعيف الذى تشهده فرنسا جعل من الصعب توفير الكثير من الوظائف وخفض معدلات البطالة بشكل كبير كما كان يعد له.

وأكمل ريبسامين: "فى 2014 كنا نواجه فشلًا كبيرًا فى مكافحة البطالة، ولكن بوجه عام تقدمنا كثيرًا فى عام 2015 حتى وإن لم تكن النتائج المرغوبة تحققت بالكامل، ولكننا تمكنا من استعادة عافية الاقتصاد الفرنسى وتوفير بعض فرص العمل، ومن المتوقع أن تتراجع نسبة البطالة مع نهاية العام".

يشار إلى أن وزير العمل الفرنسى فرنسوا ريبسامين أصدر قرارًا بصرف مكافأة التضامن للعاطلين الذين يفوق سنهم الـ60 عامًا فى منتصف يوليو الماضى، كما أنه قد أعلن عن نيته فى إصدار هذا القرار فى مايو الماضى، والذى من شأنه تقديم الدعم والمساندة لكبار السن من العاطلين الذى قضوا أوقاتًا كبيرة من عمرهم دون عمل.

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة