"القضاء الأعلى" يعد بتذليل المشاكل بين جناحى العدالة..

سامح عاشور يدعو المحامين لضبط النفس وعدم الاستجابة لمحاولة التحريض

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 03:12 م
سامح عاشور يدعو المحامين لضبط النفس وعدم الاستجابة لمحاولة التحريض سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى منذ قليل لقاء سامح عاشور نقيب المحامين، مع رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، الذى دار حول سبل تحسين العلاقات والتعاون بين المحامين والقضاة وحل المشكلات والمنازعات التى تحدث بين الطرفين بشكل متكرر نتيجة التعامل اليومى والاحتكاكات أثناء العمل بينهما.

وقال نقيب المحامين لـ"اليوم السابع" إن رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى على أعلى مستوى من التفاهم لطبيعة العلاقة بين المحامين والقضاة، وأهمية ودور مهنة المحاماة فى منظومة العدالة، مضيفا أن مجلس القضاء متفهم لكل المشكلات التى تحدث بين الطرفين، وأكد أنه سيذلل كل العقبات لحل هذه الإشكاليات.

وأشار "عاشور" إلى أنه طلب من مجلس القضاء أن تكون مدة الإجازة القضائية شهرا للقضاة والمحامين باستثناء القضايا المستعجلة، وقال إنه سيلتقى بعد قليل وزير العدل ـ المستشار أحمد الزند ـ لوضع آليات وضوابط لفض المنازعات والإشكاليات التى تحدث أولا بأول بين المحامين والقضاة وأعضاء النيابة العامة.

وأوضح أن النقابة شكلت فريقا قانونيا يعد الطعن الذى سيقدم أمام محكمة النقض على الحكم الصادر حضوريا بحبس المحامى أحمد عيد 3 سنوات فى قضية أحداث محكمة مطاى التى شمل الحكم فيها 8 محامين بالسجن المؤبد غيابيا، مشيرًا إلى أنه سيتقدم بطلب لمحكمة النقض لتحديد جلسة عاجلة لنظر الطعن.

وناشد سامح عاشور كافة المحامين بضبط النفس وعدم الاستجابة لمحاولات التحريض والاستعداء التى تجرى حاليا، قائلا: "نؤكد احترامنا للقضاء، لأن احترامنا للقضاء من احترامنا لأنفسنا ولمهنة المحاماة، ولا نقبل أى اعتداء من قاضى على محامى، ولا من محامى على قاضى".

وحضر الاجتماع مع نقيب المحامين ـ المستشار أحمد جمال الدين ـ رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة النقض، وعدد من أعضاء مجلس القضاء الأعلى من بينهم النائب الأول لرئيس محكمة النقض، ورؤساء محاكم استئناف القاهرة والإسماعيلية وطنطا وآخرون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة