رئيس مجلس الاعمال الفرنسى:مخطط لتشجيع الصادرات المصرية من القطن لفرنسا

الجمعة، 14 أغسطس 2015 09:09 ص
رئيس مجلس الاعمال الفرنسى:مخطط لتشجيع الصادرات المصرية من القطن لفرنسا قطن - صورة أرشيفية
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فؤاد يونس رئيس مجلس الاعمال المصرى الفرنسى أن هناك مخطط لتشجيع الصادرات المصرية من القطن والمنسوجات لفرنسا خلال الفترة المقبلة للنهوض بتلك الصناعه التى اصبحت مهدده .

واوضح يونس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع " أن حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر تبلغ 3 مليار يورو والتبادل التجارى 2 مليار يورو خاصة وان فرنسا من ضمن أوائل المستثمرين الأجانب فى مصر.
وقال يونس أن إجمالى الإستثمارات الفرنسية بمصر قد تضاعف وإرتفع إلى 4 مليار يورو في عام 2009 نتيجة لشراء شركة أوراسكوم للإسمنت من طرف شركة لافارج الفرنسية ثم إنخفض 21% عام 2011. إلا أنه حقق تقدم بنسة 30% عام 2012 بعد شراء Orange/France Telecoms لشركة Mobinil بمبلغ 2 مليار يورو و التي وضعت مصر فى المركز الثالث بالنسبة للإستثمارات الفرنسية فى منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط بعد المغرب (8.3 مليار يورو) وتركيا (5،2 مليار يورو)، ثم فى عام 2013 إنخفض إجمالى الإستثمارات الفرنسية فى مصر الى 37% في أعقاب بيع فروع بنك BNPو فروع بنك Société Généraleللوصول إلى 3 مليار يورو.

ووفقا للبنك المركزي المصري ففرنسا هي خامس أكبر مستثمر أجنبي في البلاد في عام 2014 بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وبلجيكا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة