أحزاب بعيدة عن التحالفات.. "الناصرى" فضل الابتعاد لبحث الجميع عن "نصيب الأسد".. و"التجمع": فشل تشكيل القائمة الموحدة.. و"الإصلاح والنهضة": لم نشارك بعد تفكك "الوفد المصرى".. و"النور" يغرد منفردا

السبت، 15 أغسطس 2015 05:05 ص
أحزاب بعيدة عن التحالفات.. "الناصرى" فضل الابتعاد لبحث الجميع عن "نصيب الأسد".. و"التجمع": فشل تشكيل القائمة الموحدة.. و"الإصلاح والنهضة": لم نشارك بعد تفكك "الوفد المصرى".. و"النور" يغرد منفردا يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم حسم أغلب الأحزاب السياسية تحالفاتها الانتخابية، والقوائم التى ستشارك من خلالها فى الانتخابات البرلمانية، ما زالت هناك أحزاب بعيدة عن التحالفات الانتخابية، لعدة أسباب فالبعض يرى أن أغلب التحالفات والقوائم ضعيفة، بينما يرى أخرون أنه من المبكر حسم الموقف من التحالفات.

النور: دخولنا بشكل منفرد سببه الأحزاب وليس نحن


وقال سيد مصطفى خليفة، نائب رئيس حزب النور، إن الحزب سيعقد اجتماعا الثلاثاء المقبل للمكتب السياسى لبحث استعداداته للانتخابات البرلمانية، موضحا أنه فى حال سوء الأحوال الجوية واستمرار ارتفاع درجات الحرارة قد يؤدى لتأجيل الاجتماع.

وأضاف خليفة لـ"اليوم السابع" أن الحزب كان يود المشاركة فى تحالف انتخابى مع الأحزاب التى لديها قواسم مشتركة مع الحزب، مستدركا: "لكن مشاركتنا بشكل فردى سواء فى القائمة الانتخابية أو الفردى تسأل فيه الأحزاب السياسية الأخرى التى رفضت مشاركتنا معها وليس نحن".

التجمع: وجود 7 قوائم يؤدى للفشل وكنا نتمنى قائمة موحدة


مجدى شرابية، أمين عام حزب التجمع، أكد أن حزبه يرفض موضوع المشاركة فى القوائم لأن وجود 7 قوائم فى الوقت الحالى سيتسبب فى توزيع الشخصيات المهمة، مضيفًا "نجاح قائمة معناه أن باقى هذه الشخصيات لن تدخل البرلمان وعدم الاستفادة من جهودها خلال الفترة المقبلة".

وأضاف أمين عام حزب التجمع، أنه ليس ضد القوائم ولكن فكرة السبع قوائم ستؤدى إلى الفشل، مشيرًا إلى أن التجمع يفضل وجود قائمة مدنية يتوحد حولها الجميع وتجمع ويتواجد فيها الفئات المهمشة وتنافس تيار الإسلام السياسى.

الحزب الناصرى: رفضنا القوائم والكل يبحث عن نصيب الأسد


قال محمد أبو العلا، رئيس الحزب الناصرى، إن حزبه يفضل عدم الدخول فى التحالفات الانتخابية، لافتا إلى أن بعض المشاورات أجرتها التحالفات مع الناصرى ومن بينها تحالف الوفد المصرى، لكنهم لاحظوا أن الجميع يسعى للحصول على نصيب الأسد من المقاعد.

وأوضح رئيس الحزب الناصرى: "القوائم أشبه بتحالف سياسى وبموجب أن أعضاء الحزب فى هذا التوقيت عددهم قليل فنفضل الابتعاد وخوض الانتخابات على الفردى ونتمنى حصول حزبنا على 6 مقاعد فى البرلمان المقبل".

قال علاء مصطفى، المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة، إن عدم حسم الحزب مصيره بشأن التحالفات الانتخابية، بعدما كان فى تحالف الوفد المصرى قبل تفككه، يرجع لعدم وضوح رؤية التحالفات حتى الآن.

وأوضح المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة، أن التحالفات الانتخابية لن ينتهى تشكيها إلا بعد تحديد اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية موعد إجراء الانتخابات البرلمانية، موضحا أنه لا يوجد تحالف أو قائمة انتهت من تشكيلها حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة