موجز الصحافة المحلية.. زيـارة التحـدى

السبت، 15 أغسطس 2015 12:35 ص
موجز الصحافة المحلية.. زيـارة التحـدى وزير الدفاع
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية العديد من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "زيارة التحدى"، وأكــد الفريــق أول صدقــى صبحى، القائـــد العـام للقـوات المسلحـة، وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـــى، أن رجــال القوات المســلحة وعناصر الشــرطة المدنيــة يتصدون بكل قوة وحســم لكل ما يهدد أمن الوطن واستقراره، مشيدًا بما يبذلونه من جهــود وتضحيات وطنية مخلصة، ووفائهــم بالمهــام والواجبــات المكلفيــن بها لحماية أمن مصر القومى.

وقالت جريدة "الأهرام"، إن وزارة الصحة أعلنت فى بيان لها، وفاة 11 مواطنًا، أغلبهم من كبار السن، وإصابة 302 آخرين بالإجهاد الحرارى فى جميع المحافظات، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غادر منهم 142 المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية، وبذلك يصل عدد الوفيات إلى 87 وإصابة 1477.

وكشفت جريدة "الأخبار"، أن الأحد يقوم وزراء الصناعة والمالية والنقل بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع الربط الإلكترونى، لتيسير حركة التجارة الدولية عبر الموانئ المصرية، وذلك بمدينة الإسكندرية. وأكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والتجارة الخارجية، أن الهدف من المشروع هو ربط جميع جهات مجتمع الميناء.

وأضافت جريدة "المصرى اليوم"، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت بدء التنسيق بين شركتى "فيرست داتا" و"فيزا"، العالمتين لتقديم الدعم الفنى لتطوير بطاقات التموين الذكية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال وضع منظومة حديثة ونظام مالى إلكترونى يسمح للمواطنين حاملى البطاقات التموينية باستخدامها فى كل ماكينات الصراف الآلى، وجميع التعاملات مع السلاسل التجارية الكبرى "المولات".

وأوضحت جريدة "الشروق"، أن الدكتور خالد حنفى وزير التموين، قال إن الاحتياطى الاستراتيجى من القمح المحلى والمستورد داخل البلاد لإنتاج الخبز المدعم، يفوق حدود الأمان، مشيرًا إلى أن هيئة السلع التموينية تعاقدت على شراء 175 ألف طن قمح أوكرانى وروسى من خلال المناقصة العالمية التى عقدتها وشاركت فيها عدة شركات محلية وعالمية لتوريد الأقماح بمتوسط سعر 194 دولارا و74 سنتا لكل طن، على أن التوريد من يوم 21 سبتمبر المقبل، ولمدة 10 أيام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة