الجامعة العربية تبحث الثلاثاء تمكين الحكومة الليبية من مواجهة داعش.. مندوب مصر: سنمكنها من بسط سيطرتها على كامل الأراضى وحماية مواطنيها.. والتنظيم الإرهابى يستهدف سيارات الإسعاف فى درنة

الأحد، 16 أغسطس 2015 12:44 م
الجامعة العربية تبحث الثلاثاء تمكين الحكومة الليبية من مواجهة داعش.. مندوب مصر: سنمكنها من بسط سيطرتها على كامل الأراضى وحماية مواطنيها.. والتنظيم الإرهابى يستهدف سيارات الإسعاف فى درنة الوضع فى ليبيا - أرشيفية
كتب مصطفى عنبر - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت جامعة الدول العربية عقد اجتماع طارئ لها على مستوى المندوبين الدائمين بعد غد الثلاثاء، بناء على طلب ليبيا، وقال السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية "إن مصر أيدت الطلب الليبى بعد الاتصال الهاتفى الذى تم بين وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الليبى محمد الدايرى أمس، والذى تم خلاله بحث التطورات الخطيرة فى سرت والعمليات الإرهابية، وقتل المدنيين هناك على يد تنظيم داعش الإرهابى".

وأشار عادل إلى أن الاجتماع سيبحث كيفية تمكين الحكومة الليبية الشرعية من مواجهة هذه التحديات وبسط سيطرتها على كافة الأراضى الليبية وحماية مواطنيها، موضحاً أن مصر بطبيعة الحال تؤيد الحكومة الليبية الشًرعية وتساندها فيما تتخذه من إجراءات لمواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية، وما ستطلبه من مساعدات خلال الاجتماع مع أشقائها العرب لتمكينها من مواجهة مثل هذه التهديدات الخطيرة وتمكينها من بسط سيطرتها على كامل الأراضى الليبية وحماية مواطنيها.

وأعلنت الحكومة الليبية عجزها عن التصدى للجماعات الإرهابية بسبب حظر توريد السلاح عن الجيش، داعية الجامعة العربية لضرب داعش، وطالبت الحكومة الدول العربية بالتدخل الفورى لتوجيه ضربات جوية لمعاقل تنظيم داعش فى ليبيا، خصوصًا فى مدينة سرت التى يسيطر عليها التنظيم.

وطالبت الحكومة فى بيان مساء أمس السبت، الدول العربية "بسرعة التدخل لإنقاذ البلاد من خطر الإرهاب الذى بات يهدد الجوار الإقليمى والعربى، خصوصا أن قرارات عن الجامعة العربية واتفاقية الدفاع العربى المشترك تحتم عليها سرعة التدخل لإنقاذ المدنيين"، وقالت إنها على استعداد للتنسيق مع الدول العربية بشأن توجيه ضربات محددة ومركزة لمعاقل التنظيم، ووصفت الموقف الدولى إزاء الوضع فى البلاد بـ"التخاذل المريب تجاه تنامى خطر داعش"، داعية دول الجوار العربى لممارسة مزيد من الضغوط على مجلس الأمن الدولى، من أجل الموافقة على رفع حظر توريد السلاح عن الجيش الليبى لدعمه فى حربه على الإرهاب.

واستهدف تنظيم داعش الإرهابى سيارة تابعة لجهاز الإسعاف والطوارئ فى مدينة درنة شرق ليبيا، وقال عبدالكريم صبرا المتحدث باسم غرفة عمليات عمر المختار "إن قناص تنظيم "داعش" المتمركز فى المنطقة الجبلية القريبة المحاذية لمنطقة الفتائح شرق المدينة، المطلة على الساحل الشرقى استهدف سيارة تابعة لجهاز الإسعاف والطوارئ بدرنة فى المنطقة"، موضحاً أن الاستهداف لم يسفر عن خسائر بشرية، فيما تسبب فى أضرار مادية بالسيارة، مشيرًا إلى أنَّ منطقة الساحل تشهد توترًا أمنيًّا ومواجهات مسلحة.

وشنّ طيران حربى مجهول الهوية صباح أمس السبت، غارات على أهداف عسكرية تابعة لتنظيم "داعش" بمدينة سرت وسط ليبيا، وأكدت مصادر أهلية أن طائرتين استهدفتا مقرات للتنظيم فى المجمع الإدارى ومقر الأمن الداخلى، ومقر الجامعة إضافة لفندق على البحر تتخذه "داعش" مكانا لتخزين الذخيرة.


موضوعات متعلقة..



- سفير الأردن بالقاهرة: اجتماع طارئ بالجامعة العربية حول ليبيا.. الثلاثاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة