مصادر سودانية: المحبوسون المفرج عنهم بقرار السيسى لا يزالون داخل السجون

الأحد، 16 أغسطس 2015 03:22 م
مصادر سودانية: المحبوسون المفرج عنهم بقرار السيسى لا يزالون داخل السجون الرئيس السيسى ونظيره السودانى عمر البشير
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استياء حاد فى السودان لعدم الإفراج عنهم ووقفات احتجاجية غدا..


السفير السودانى يلتقى سامح شكرى للإفراج عن السودانيين..


كشفت مصادر سودانية مقربة من عائلات المحبوسين الـ44 السودانيين الذين تم الإفراج عنهم بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ليلة افتتاح "قناة السويس الجديدة" مقابل الإفراج عن الـ101 صياد مصرى الذين كانوا معتقلين بالسودان، بأنهم لم يتم الإفراج عنهم حتى الآن من السجون المصرية.

وقالت المصادر السودانية لـ"اليوم السابع"، اليوم الأحد، إن أبناءهم لا يزالون داخل السجون المصرية، برغم من قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإفراج عنهم يوم افتتاح القناة الجديدة، مضيفين أن السلطات المصرية لا تزال تحتجزهم حتى هذه اللحظة.

وناشدت عائلات المحبوسين السودانيين الرئيس السيسى بسرعة الإفراج عن أبنائهم، كما تم الإفراج عن الصيادين المصريين من الخرطوم فور إعلان قرار الرئيس السودانى عمر البشير بالإفراج عنهم.

وعلم "اليوم السابع" أن السفارة السودانية بالقاهرة، تبذل جهودًا حثيثة مع السلطات فى القاهرة للإفراج عنهم، وأنها خاطبت الحكومة المصرية أكثر من مرة للإفراج عنهم، ولكنه لم يتم خروجهم حتى اليوم من السجون، كما أن السفير السودانى بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم، قد التقى وزير الخارجية سامح شكرى اليوم وناقش معه هذه المسألة، وطالبه بضرورة الإفراج عنه وتنفيذ قرار الرئيس السيسى.

وتستعد عائلات المحبوسين السودانيين تنظيم عدة وقفات احتجاجية غد الاثنين، أمام مقرات الصحف ووسائل الإعلام السودانية فى الخرطوم، للمطالبة بسرعة الإفراج عن ذوويهم.

يذكر أن المعتقلين السودانيين بالقاهرة كانت قد وجهت لهم السلطات المصرية تهمة الدخول للبلاد بطريقة غير شرعية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة