"الكهرباء": انقطاع التيار بسبب أعطال بالكابلات لارتفاع درجات الحرارة

الإثنين، 17 أغسطس 2015 11:42 ص
"الكهرباء": انقطاع التيار بسبب أعطال بالكابلات لارتفاع درجات الحرارة محطات كهرباء - صورة أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن الشبكة القومية للكهرباء متأثرة بارتفاع درجات الحرارة مثل كل شىء حالياً، مؤكداً أنه على الرغم من وصول الأحمال إلى 29 ألفا و200 ميجا وات على الشبكة إلا أن مركز التحكم القومى لم يلجأ لتخفيف الأحمال أمس.

وأضاف اليمانى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن الانقطاعات التى تشهدها معظم المناطق على مستوى الجمهورية خارجة عن إرادة القطاع وليس بسبب تخفيف الأحمال، لافتاً إلى أن هذه الانقطاعات نتيجة أعطال فى كابلات الكهرباء التى تتأثر بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح اليمانى أن معظم المناطق التى تتعرض لانقطاع الكهرباء هى المناطق التى تكون المبانى بها بشكل عشوائى وتعتمد على كابلات أقل بكثير من القدرات التى تحتاجها وبالتالى يحدث انقطاع فى التيار.

وناشد اليمانى المواطنين بضرورة التعاون معهم خلال أيام الموجة الحارة من خلال ترشيد الاستهلاك خاصة فى وقت الذروة الذى يبدأ من الساعة 6 مساء وحتى العاشرة مساء.


موضوعات متعلقة



ننشر خطة "الكهرباء" لتأمين 90 ألف برج.. 6 ملايين جنيه لشركات خاصة.. وغرامة 500 ألف جنيه على مسئول التأمين حال حدوث تخريب.. ورئيس "المصرية لنقل الكهرباء": حماية الأبراج مسئولية الدولة والمواطن معاً









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة