"محلب" ونقيب المحامين يبحثان حل مشكلة أراضى النقابة المسحوبة من الإسكان بحضور "الزند".. "الوزراء" يؤكد عرض مشروع قانون الإدارات القانونية الأربعاء.. وسامح عاشور يطلب إنهاء أزمة تحفظ بعض الوزارات

الإثنين، 17 أغسطس 2015 09:27 م
"محلب" ونقيب المحامين يبحثان حل مشكلة أراضى النقابة المسحوبة من الإسكان بحضور "الزند".. "الوزراء" يؤكد عرض مشروع قانون الإدارات القانونية الأربعاء.. وسامح عاشور يطلب إنهاء أزمة تحفظ بعض الوزارات سامح عاشور
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، سامح عاشور نقيب المحامين، مساء اليوم الاثنين، بحضور المستشار أحمد الزند، وزير العدل، لبحث بعض المشكلات الخاصة بأندية وأراضى نقابة المحامين، وأزمة مشروع قانون الإدارات القانونية للمؤسسات العامة.

وقال نقيب المحامين لـ"اليوم السابع" إن لقاءه مع رئيس الوزراء دار حول مشكلات خاصة بأندية المحامين التى تسعى النقابة لبنائها وتأسيسها، والأراضى التى سحبتها وزارة الإسكان منذ 2011، مضيفًا أن الوزارة سحبت العديد من الأراضى المخصصة للنقابة بمعظم المحافظات.

وأكد "عاشور" أن رئيس الوزراء وعده بالاهتمام بحل هذه المشكلات فى أسرع وقت وسيعرض الأمر فى جلسة مجلس الوزراء القادمة.

إنجاز مناقشة مشروع قانون الإدارات


وقال "عاشور" إنه طلب من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، إنجاز مناقشة مشروع قانون الإدارات القانونية للمؤسسات العامة الذى اقترح من نقابة المحامين وأقرته لجنة الإصلاح التشريعى بعد التوافق مع الجهات المرتبطة بالقانون.

وأضاف "عاشور" أنه أكد خلال لقائه رئيس الوزراء، ضرورة إنهاء مشكلة تحفظ بعض الوزارات على تعديلات قانون الإدارات القانونية حتى لا يتم تعطيل إصداره أكثر من ذلك، نظرًا لأهمية صدوره فى أقرب وقت، مشيرًا إلى أن المشروع بعدما وافق عليه مجلس الوزراء أحيل إلى قسم التشريع بمجلس الدولة إلا أن بعض الوزارات تحفظت عليه.

عرض مشروع قانون الإدارات القانونية


وأشار نقيب المحامين إلى أن "محلب" أكد له أن مشروع قانون الإدارات القانونية سيعرض على مجلس الوزراء خلال اجتماعه يوم الأربعاء المقبل، تمهيدًا لإرساله إلى مجلس الدولة، ومنه إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه.

جدير بالذكر أن لقاء "عاشور" مع رئيس الوزراء سبقه اجتماع مع مجلس نقابة محامى شمال القاهرة برئاسة محمد عثمان، ومجلس نقابة جنوب القاهرة برئاسة حسن أمين، ناقشوا خلاله ترتيبات تجديد مقر النقابة الفرعية للمحامين بدار القضاء العالى، والوقوف على حجم الإنفاق على هذه التطويرات، كما تطرق اللقاء إلى مناقشة قانون إنشاء محاكم ابتدائية جديدة وما يترتب عليه من تأثير على تشكيل مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة