نيويورك تايمز: أوباما يخطط لإنشاء مكتبة ومؤسسة بتكلفة مليار دولار

الإثنين، 17 أغسطس 2015 12:48 م
نيويورك تايمز: أوباما يخطط لإنشاء مكتبة ومؤسسة بتكلفة مليار دولار الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يخطط لمشروع طموح، بعد إنتهاء مدة رئاسته للولايات المتحدة، يتمثل فى بناء مكتبة ضخمة ومؤسسىة بتكلفة 1 مليار دولار.

وأوضحت الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأحد، أن الرئيس أوباما استغل حفلات عشاء، استضاف فيها ضيوفا مؤثرين ومانحين كبارا، فى البيت الأبيض، لمناقشة حياته بعد انتهاء عمله كرئيس للولايات المتحدة، حيث تنتهى مدته الرئاسية الثانية فى 2016.

وتنطوى خطط الرئيس الأمريكى لحياته فى المستقبل على ذلك المشروع الطموح لإنشاء مكتبة رئاسية رقمية، مجهزة بتقنيات حديثة ومؤسسة ذات انتشار عالمى، ووضع شركاء أوباما هدفا لجمع ما لا يقل عن 800 مليون دولار لإنشاء المكتبة الرئاسية فى شيكاغو، بما فى ذلك تكاليف البناء.

وتشير الصحيفة إلى أن فريق المشروع، جمع حتى الآن نحو 5.4 مليون دولار من 12 مانح، حيث تراوحت هبات المانحين بين 100 ألف حتى 1 مليون دولار. وتبرع مايكل ساكس، رجل الأعمال البارز فى شيكاغو، بـ666.666 دولار، وتبرع فريد إيشانر، مؤسس إمبراطورية تليفزيونية فى الولاية نفسها بـ1 مليون دولار.

وتقول الصحيفة إنه من غير الواضح عما ستركز المؤسسة، التى ينوى الرئيس إنشائها مع المكتبة، لكن أوباما دفع مرارا ضيوفه، خلال حفلات العشاء، لأفكار بشأن كيفة تحسين عمل الحكومة.

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة