أخبار اقتصاد مصر.. إحالة "النساجون الشرقيون" للنيابة بتهمة الاحتكار

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 07:51 م
أخبار اقتصاد مصر.. إحالة "النساجون الشرقيون" للنيابة بتهمة الاحتكار منى الجرف رئيسة جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة يأتى على رأسها، إحالة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مجموعة شركات النساجون الشرقيون إلى النيابة العامة بتهمة الممارسات الاحتكارية.

وتمكنت وزارة البترول من توصيل الغاز الطبيعى لحوالى 544.2 ألف وحدة سكنية بصعيد مصر منذ بدء النشاط وحتى نهاية يونيو 2015 منها 96.215 ألف وحدة سكنية فى العام المالى 2014/ 2015، وبالنسبة للتوصيل للمنشآت التجارية والصناعية فقد تم التوصيل إلى 80 مستهلكا صناعيا، بالإضافة إلى أنه تم توصيل الغاز لـ1463 عميلا تجاريا وخلال العام المالى 2013/ 2014 تم التوصيل إلى حوالى 108 آلاف وحدة سكنية.

وقال أحمد أبو جبل رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية بالقاهرة إن الغرفة ستنظم فى الربع الأخير من شهر سبتمبر المقبل، معرضا لمستلزمات المدارس بأسعار خاصة على غرار معرض "اشترى المصرى" الذى شاركت به من قبل بهيئة المعارض لمساندة المواطنين.

وكشف اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن بدء الإعداد للاستراتيجية الإحصائية الوطنية لأول مرة فى تاريخ مصر، وذلك بناء على طلب مجلس الوزراء، الذى ناقش فى أحد اجتماعاته منذ أسبوعين وضع جهاز الإحصاء لاستراتيجية وطنية مما يتطلب العمل على وضعها.

وقال أحمد درويش الأمين العام للجمعية المصرية السعودية لرجال الأعمال، إن حجم الاستثمارات السعودية المدفوعة فى مصر تقدر بنحو 5 مليارات و300 ألف دولار، مؤكدًا أن هناك ما يقرب من 300 شركة ومؤسسة سعودية تعمل بمصر فى مختلف القطاعات الصناعية والاقتصادية.

وخسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 12.41 مليار جنيه، فى ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث تراجع رأس المال من مستوى 468.54 مليار جنيه، عند بداية الجلسة، إلى مستوى 456.13 مليار جنيه عند نهاية الجلسة.

وإلى موجز أخبار اقتصاد مصر..


- حماية المنافسة يحيل "النساجون الشرقيون" للنيابة بتهمة الممارسات الاحتكارية

- البترول: توصيل الغاز إلى 192.5 ألف منزل بمحافظات الصعيد فى 2016

- "الغرفة التجارية بالقاهرة" تنظم معرضا لمستلزمات المدارس الشهر المقبل

- جهاز التعبئة العامة يبدأ الإعداد لأول استراتيجية إحصائية وطنية بمصر

- "المصرية السعودية": 5 مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية بمصر

- البورصة تخسر 12.4 مليار جنيه فى نهاية التعاملات بسبب مبيعات الأجانب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة