"الآثار" توافق على معرض اليابان بعائد 2 مليون دولار

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 04:03 م
"الآثار"  توافق على معرض اليابان بعائد 2 مليون دولار جانب من التوقيع
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع منذ قليل الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، برتوكول تعاون خاص بتنظيم معرض للآثار المصرية، يقام بثمان مدن يابانية فى الفترة من أكتوبر المقبل وحتى سبتمبر 2017 بعنوان "عصر بناة الأهرام".

وأوضح وزير الآثار، أن المعرض من المقرر أن يضم 120 قطعة أثرية مصرية مكررة ترجع إلى عصر الدولة القديمة، تجوب خلاله ثمان مدن يابانية رئيسية هى طوكيو، ماتسوياما، سنداي، كاجوشيما، كيوتو، توياما، فوكوكا، شيزوكا، وذلك لمدة 25 شهرا كاملاً، ما يعد خير وسيلة للدعاية والترويج لزيارة مصر والتعرف على ما تحويه من كنوز أثرية وحضارية.

وأضاف "الدماطى"، أن العائد المادى لهذا المعرض يقدر بحوالى 2 مليون دولار أمريكى، الأمر الذى سيساهم فى دعم موارد الوزارة المالية وينعكس بطبيعة الحال على مختلف المشروعات الأثرية القائمة ويعمل على دفع مسيرة العمل بها، كما أشار الوزير إلى أن القيمة التأمينية للمعرض تقدر بحوالى 138 مليون و 570 ألف دولار أمريكى.

من جانبها قالت ألهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن القطع المقرر عرضها هى القطع المكررة فقط دون غيرها، منها أحد تماثيل الملك خفرع ومجموعة من تماثيل الخدم والعمال وصانعى الجعة والخبز، تمثال لأحد الكتبة، نموذج للعبة "السنت"، نموذج لمركب الشمس وتمثال للملك "نى وسر رع".

موضوعات معلقة..


وزير الآثار يلتقى سفير الأرجنتين لبحث سبل التعاون بين البلدين








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

2 مليون دولار !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

مع التعليق 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدعماره

لك الله يامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة