وزير الآثار يلتقى سفير الأرجنتين لبحث سبل التعاون بين البلدين

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 02:18 م
وزير الآثار يلتقى سفير الأرجنتين لبحث سبل التعاون بين البلدين جانب من اللقاء
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل صباح اليوم الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، سفير الأرجنتين "Sergio Alberto" بمقر وزارة الآثار بالزمالك لبحث آليات دعم سبل التعاون المشترك بين البلدين بمختلف مجالات العمل الأثري.

وأوضح وزير الآثار أن سفارة الأرجنتين بصدد إعداد كتيب باللغتين الإنجليزية والأسبانية من 120 صفحة يستعرض مساهمات الأرجنتين فى مجالات علم المصريات فى القرنين 20، 21 ما يأتى تأكيدا على عمق العلاقات المصرية الأرجنتينية فى مجالات العمل الأثري.

وأضاف وزير الآثار أن اللقاء تطرق أيضاً إلى دراسة إمكانية إقامة معرض للآثار بالأرجنتين، لتكون هى المرة الأولى التى يقام خلالها معرضا أثريا مصريا بأمريكا اللاتينية بشكل عام، الأمر الذى يمثل خطوة جديدة فى مجال مساعى وزارة الآثار المصرية لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلينا والترويج للمواقع والمزارات الأثرية الفريدة، كما تناول اللقاء إمكانية إقامة عدد من المحاضرات العامة بين البلدين والدورات التدريبية المشتركة.

من جانبه أعرب السفير عن سعادته بعمق العلاقات المصرية الأرجنتينية فى مختلف المجالات الثقافية وخاصة المجالات المتعلقة بالتراث والحضارة المصرية بمختلف عصورها، لافتا إلى أن وزير الآثار المصرى سيشارك فى الكتيب المقرر إصداره خلال الشهور القليلة القادمة بكتابه مقدمته الخاصة .


موضوعات متعلقة..


لجنة علمية تعاين قصر السلاملك لبحث تسجيلة ضمن عداد الأثار الإسلامية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة