استمرار أزمة "الشيخ" تشعل الوسط الكروى.. جهات سيادية تتدخل ووزير الرياضة يضغط على رئيسى الأهلى والزمالك.. مرتضى منصور: علاء عبدالصادق عايز يولع البلد.. والقيعى: المستشار القانونى للجبلاية "زملكاوى"

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 06:37 ص
استمرار أزمة "الشيخ" تشعل الوسط الكروى.. جهات سيادية تتدخل ووزير الرياضة يضغط على رئيسى الأهلى والزمالك.. مرتضى منصور: علاء عبدالصادق عايز يولع البلد.. والقيعى: المستشار القانونى للجبلاية "زملكاوى" اللاعب أحمد الشيخ
كتب عمر الأيوبى - سليمان النقر - عمرو جاب الله - إبراهيم حسان - عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الجدل أثارها قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة بإيقاف أحمد الشيخ صانع ألعاب الفريق الأحمر لمدة 4 أشهر وغرامة 133 ألف جنيه، بسبب توقيعه لناديين، وهو ما اعترض عليه مجلس الإدارة الحمراء وقرر الانسحاب من المشاركة فى البطولات التى ينظمها الجبلاية اعتراضا على القرار.

قرار "الجبلاية" أثار بلبلة فى الوسط الرياضى وحالة من الاحتقان فى الشارع، وهو ما دفع البعض إلى التفكير فى ما سيصل إليه الوضع بعد هذا القرار وما تبعه من رد فعل قوى من مجلس إدارة الأهلى بالانسحاب من المشاركة فى الأنشطة المحلية.

المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، قال أن انسحاب النادى الأهلى من كل البطولات الكروية لن يؤثر على الدورى أو أى بطولة أخرى، مضيفاً "بلاش تهديد والترسانة كان زى الاهلى، وممكن نسمى المحلة الأهلى".

وأضاف "منصور" خلال حواره مع الإعلامى وائل الأبراشى، ببرنامج "العاشرة مساءً" على فضائية "دريم2"، أن سبب شكواه المقدمة ضد اللاعب أحمد الشيخ تطاوله على نادى الزمالك، منوها أن تركه يعتذر طوال الفترة السابقة، لكن لم يحدث، مضيفاً "قلت لو الواد طلع واعتذر هسكت وأنا مقدمتش الشكوى غير امبارح، واللاعب ده وأمثاله لازم يتعالجوا".

وأوضح رئيس نادى الزمالك، أنه بعد تقديم شكواه طالب اللاعب بالاعتذار ليسحب الدعوة المقدمة ضد اللاعب، ولكن لم يحدث هذا وهدد مجلس إدارة الأهلى بالانسحاب من البطولات، قائلاً:"أنت بتهدد وبتستعرض قوتك! وأنت مين"، وتابع "لو حد كلمنى من الدولة وقالى اتنازل هفضح الدنيا وأقول تدخل حكومى لأن شغل الفتونة انتهى، وأنا صعيدى ومش بخاف".

وأشار إلى أن الحل الوحيد للأزمة الحالية بين النادى الأهلى واتحاد الكرة واللاعب أحمد الشيخ، هو سحب النادى الأهلى لتهديداته الحالية بالانسحاب من البطولات، قائلا "وبلاش شغل التهديدات اللى بيحصل وعليه أن يعترف بخطأ اللاعب، ولو الأهلى عاوز القانون يبقى أهلا وسهلا بيه فى ملعبى".

أكد عدلى القيعى مدير إدارة التعاقدات السابق بالنادى الأهلى، أن حسين حلمى المستشار القانونى لاتحاد كرة القدم هو سبب أزمة إيقاف أحمد الشيخ لاعب الفريق الأحمر، مشيرا إلى أن حلمى كان يعمل مستشارا قانونياً للزمالك على مدار تاريخه.

كشف القيعى أن المستشار القانونى للجبلاية أصدر حكماً من قبل فى أزمة على محمد ناجى "جدو" لاعب الأهلى بـ12 مليون جنيه غرامة، إلا أن اللاعب طعن بالتزوير أمام النيابة ومازالت القضية فى النيابة.

أضاف القيعى فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج "الكورة والجماهير" الذى يقدمه الإعلامى شادى محمد على قناة الأهلى، أن المستشار القانونى يورط الجبلاية بعد اعتماد توصية لجنة شئون اللاعبين بشأن عقوبة أحمد الشيخ، مشبهاً تلك الواقعة بما حدث فى قضية جدو.

شدد القيعى على أن لجنة شئون اللاعبين أوصت بعقوبة الشيخ بعد توقيعه لناديين، متجاهلة مبادئ العدالة بتحقيقها بشأن النظر إلى جميع الأوراق المقدمة من قبل الأهلى والمقاصة.

ويبذل المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة محاولات مكثفة للضغط على رئيسى الأهلى والزمالك من أجل إنهاء أزمة إيقاف أحمد الشيخ، وتهدئة الأوضاع فى الشارع الرياضى.

ويسعى خالد عبد العزيز إلى إقناع الزمالك بالتنازل عن شكواه ضد الشيخ، وإنهاء الأمر بشكل ودى، بالإضافة إلى تراجع الأهلى عن قراره بالانسحاب.

كما تدخلت جهات سيادية بالدولة لدى مسئولى اتحاد الكرة والنادى الأهلى من أجل وضع حدا للخلاف القائم، وطالبت بضرورة تهدئة الأجواء المشحونة فى الشارع الرياضى، باعتبار أن أوضاع البلاد لا تتحمل المشاحنات بين جماهير الكرة، خوفا من وقوع ردود أفعال غاضبة من الجماهير الحمراء، مثلما سبق وقامت بحرق مقر اتحاد الكرة من قبل.

ووجه مرتضى منصور رئيس الزمالك هجوما عنيفا إلى علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة بالأهلى، وقال إنه "إخوانجى عايز يولع البلد بتصريحاته الغريبة وتهديده لاتحاد الكرة".

وقال مرتضى منصور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن البلطجة لن تكون عليه أو على نادى الزمالك، مشدداً أن اللعب بورقة الجماهير يثير الفتنة.

اللاعب سعد سمير، مدافع النادى الأهلى ومنتخب مصر، علق منفعلا على الأزمة عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بقوله:"النادى الأهلى خط أحمر ومن يحاول الإضرار به أو التقليل من حجمه فإلى مزبلة التاريخ"، مضيفا: "الأهلى هيفضل فوق الجميع غصب عن أى حد".








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ehab milad

من يردع مرتضى منصور

عدد الردود 0

بواسطة:

ساهر مصباح

مرتضى سبب الازمة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو صلاح

على ايييييه ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

tesam

iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii\

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسوانى الاصيل

بدون زعل

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy

العنجهية الكدابة

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

مابفهمش في الكورة ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد السلام لطفى

الأهلى هو نادى القرن

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

مجلس ادارة الاهلى لم يتجاوز المراهقة الكروية وما يفعله بلطجة غير مقبولة وغدا يطلب البطولة بالعافية

عدد الردود 0

بواسطة:

الي رقم 6

الي نمره 6

الاهلي مش نادي الارن دا نادي كل الارون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة