رئيس تحرير"وطن الغربية": مبادرة اليوم السابع أعادت الروح للصحف الإقليمية

الأحد، 02 أغسطس 2015 12:31 م
رئيس تحرير"وطن الغربية": مبادرة اليوم السابع أعادت الروح للصحف الإقليمية إبراهيم المتولى رئيس تحرير جريدة وطن الغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد إبراهيم المتولى رئيس تحرير جريدة وطن الغربية، والتى تصدر شهريا عن جمعية وطن للإعلام والتكنولوجيا والبيئة بالمحلة الكبرى، ويترأس المهندس مجدى أبو الفتوح، بمبادرة جريدة "اليوم السابع" بتبنى الصحف الإقليمية.

وأكد "المتولى" أن مبادرة "اليوم السابع" تهدف لإحياء وإبراز دور الصحف الإقليمية وبحث مشكلاتها وإعادة الروح إلى تلك الصحف من جديد، وبث الأمل فيها بعد أن كانت على وشك الاندثار لعدم وجود ممولين أو معلنين، خاصة بعد انتشار القنوات الفضائية والصحف اليومية.

وأضاف "المتولى" أن جريدة وطن الغربية لقيت رواجا واستحسانا من قراء المحافظة لأنها تضم بين صفحاتها العديد من التحقيقات والتقارير والأخبار الجريئة التى تم تحريرها بدقة وحيادية لتشبع احتياجات القراء الفكرية والمعلوماتية، كما تضمنت صفحاتها أخبار العمال والفلاحين فى كل ربوع المحافظة وتكشف الفساد وتطرح المشكلات لعلها تجد حلا ولو بسيط لما يعانيه المواطنون.

وأشار "المتولى" إلى أن الجريدة تقوم بتدريب طلبة كليات الإعلام نظريا وعمليا من خلال الدورات التدريبية التى تنظمها لتخرج صحفيين ومراسلين جدد يعملون لديهم أفكار متنوعة.

وأضاف "المتولى" أن الصحف الإقليمية تواجه العديد من المشكلات التى تعوق عملها أبرزها ظهور شبكات إخبارية على صفحات التواصل الاجتماعى، يقودها صبية ليس لهم أى خبرة فى المجال الصحفى وغير مؤهلين علميا وينتشرون كالجراد تحت مسمى إعلامى، ويفسح لهم المسئولون من رؤساء مدن ومحافظين المجال ويتعاملون معهم، وكأنهم على قمة الهرم الصحفى متعمدين إبعاد أصحاب الخبرة والإعلاميين الحقيقيين.

ووجه العاملون بجريدة وطن الغربية الشكر للقائمين على مبادرة "اليوم السابع"، مطالبين بأن تستمر مبادرة "اليوم السابع" لكشف النقاب عن مشاكل الصحف الإقليمية ومحاولة تذليلها، وإيجاد سند شرعى وقانونى لمحرريها لتعرضهم لمشاكل ومضايقات كثيرة أثناء عملهم فى الشارع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة