3 مليارات جنيه خسائر السكة الحديد بسبب تخصيص 200 سيارة لنقل قيادات الهيئة وعائلاتهم.. أسطول رئيس الهيئة يضم 7 سيارات.. والنائب يرد بعد "الإنكار": معايا "4 بس"

السبت، 22 أغسطس 2015 01:38 م
3 مليارات جنيه خسائر السكة الحديد بسبب تخصيص 200 سيارة لنقل قيادات الهيئة وعائلاتهم.. أسطول رئيس الهيئة يضم 7 سيارات.. والنائب يرد بعد "الإنكار": معايا "4 بس" هانى ضاحى وزير النقل
كتب - رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن اليومى...



على الرغم من أن خسائر هيئة السكك الحديدية تخطت حاجز 3 مليارات جنيه، إلا أن هذه الخسائر لا تعنى شيئا لقيادات الهيئة، طالما أن الامتيازات المالية ظلت كما هى، أما المفاجأة الجديدة فى هذه الهيئة الحكومية أن أسطول السيارات الملاكى المخصص، لقيادات الهيئة وأسرهم بلغ حوالى 200 سيارة من مختلف الماركات الفارهة، بلغ نصيب أحمد حامد، رئيس الهيئة 7 سيارات، وعندما واجهته «اليوم السابع» بهذه المعلومات أنكر تماما، ثم اعترف بأنها 4 سيارت فقط.

ولم تكن امتيازات السيارات الفارهة، قاصرة على رئيس الهيئة فقط، بل تضم أيضا المهندس السيد سالم، نائب رئيس الهيئة لقطاع السلامة والمخاطر، والقائم بأعمال نائب رئيس الهيئة لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة، حيث مخصص له 4 سيارات، أما المهندس خالد فاروق نائب رئيس الهيئة لقطاع البضائع والقائم بأعمال نائب رئيس الهيئة لقطاع الخدمات المشتركة، فمخصص له أيضا 4 سيارات، أما باقى نواب رئيس الهيئة وعددهم 4 مخصص لكل منهم سيارتان، باستثناء المهندس فرج محمود نائب رئيس الهيئة لقطاع البنية الأسياسية، فمخصص له ثلاث سيارات.

اللافت أن امتيازات هيئة السكك الحديدية من السيارات لم تقتصر على القيادات فقط، بل ضمت أيضا المهندسين المنتدبين من شركة المقاولات أو الشركات المتخصصة التى تنفذ مشروعات تطوير البنية الأساسية بالسكة الحديد، إذ تخصص الهيئة سيارة لتنقلات المهندس المنتدب من من قطاع البنية الأسياسية للإشراف على أعمالها، وذلك وفقا للتعاقد المبرم مع الهيئة، إلا أن هذه السيارات تذهب لتنقلات رئيس القطاع ورؤساء الإدارات المركزية بالقطاع، كما أن رؤساء الإدارات المركزية على مستوى الهيئة والذين يقترب عددهم من 120 رئيس إدارة مركزية مخصص لكل منهم سيارة.

واقعة أسطول السيارات الملاكى، كشفها خلاف على سيارة ماركة مرسيدس، تم تخصيصها هذا الأسبوع من قبل الشركة المصرية لصيانة وخدمات السكة الحديد المملوكة للهيئة «ايرماس» لصالح لتنقلات رئيس الهيئة، خاصة أن لجنة التنسيق المشتركة بين الهيئة والشركة اعترضت على موديل السيارة، إلا أن تدخل رئيس هيئة السكك الحديد حسم الخلاف، لتنضم هذه السيارة إلى أسطول السيارات الخاصة.

«اليوم السابع»، واجهت خالد فاروق، نائب رئيس هيئة السكك الحديد بكل ما يتردد عن أسطول السيارات الخاصة، إلا أنه فى البداية قال: «جبتوا الكلام ده منين، مين اللى قال كده، مفيش الكلام ده، أنا معايا عربية واحدة بس»، إلا أنه عاد واعترف بصحة المعلومات مؤكدا، بأنه مخصص له 4 سيارات فقط، وكل رئيس قطاع مخصص له سيارتان من الهيئة، وأنا ماسك قطاعين.


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة