أحمد خالد: مشاركة "سكر أبيض" بمهرجان الفيلم القصير المتوسطى بطنجة شرف كبير

السبت، 22 أغسطس 2015 03:02 ص
أحمد خالد: مشاركة "سكر أبيض" بمهرجان الفيلم القصير المتوسطى بطنجة شرف كبير فيلم سكر أبيض
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب المخرج أحمد خالد عن سعادته بمشاركة فيلمه "سكر أبيض" بالمسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم القصير المتوسطى بطنجة بدورته الثالثة عشرة، المقرر إقامتها فى الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر المقبل، حيث قال لـ"اليوم السابع"، إنه يعتز بهذا المهرجان وله فى قلبه مكانه خاصة، حيث سبق أن شارك فيه بفيلمه القصير السابق "عين السمكة" فى عام 2008، أى منذ حوالى 7 سنوات، موضحا أنه يحب المغرب بشكل عام وأهلها.

وأضاف أحمد خالد أن مهرجان طنجة يعد واحدا من المهرجانات المحترمة والمتميزة، واختياراته مستواها التنافسى تكون جيدة جدًا، ومشاركة الفيلم بالمهرجان فى حد ذاته شرف كبير، وأن مغرب بلد كبير وشعبها يحب السينما، كما أن الدولة مهتمة بالصناعة بشكل يشجع أى سينمائى على أن يزورها ويتقابل مع فنانينها وصناع السينما، كما أن هذا النوع من المهرجانات مهم جدا ومشاهدة الأفلام من ثقافات مختلفة يساعد على تطوير ادوات الفنانين ويخدم الصناعة.

"سكر أبيض" إخراج وتأليف أحمد خالد وشاركه فى انتاجه السيناريست محمود دسوقى، وسبق أن شارك من قبل فى عدة مهرجانات دولية كان اخرها مهرجان وهران للفيلم العربى بالجزائر.

والفيلم عن سيطرة المخاوف اليومية وانعكاساتها ومطاردتها لنا فى أكثر عالم من ا لمفترض أن نتحرر به من كل هذا الزيف والمخاوف، ويقوم ببطولته مع مجموعة من الوجوه الجديدة المميزين مثل عاطف حبيب ومروة كمال وبمشاركة أحمد عامر وعمرو خضر والطفلين كريم خالد وسميح وجدى وصوت الراوى سلام يسر، وتم تصويره بطريقة جديدة، حيث إن كل الفيلم يدور داخل عالم الأحلام.

يشارك الفيلم القصير "سكر أبيض" بالمسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم القصير المتوسطى بطنجة بدورته الثالثة عشرة المقرر اقامتها فى الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة