وزير البيئة من كفر الشيخ: أتواجد بالمحافظات لمنع حرق قش الأرز

الأحد، 23 أغسطس 2015 11:21 ص
وزير البيئة من كفر الشيخ: أتواجد بالمحافظات لمنع حرق قش الأرز جانب من زيارة وزير البيئة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، خلال المؤتمر الصحفى الذى بدأ منذ قليل بديوان عام محافظة كفر الشيخ، بحضور الدكتور أسامة حمدى محافظ كفرالشيخ، أنه تم تقسيم محافظة كفر الشيخ لثلاثة توزيعات، الأول المنطقة الجنوبية المتاخمة لحدود شمال الغربية، والثانى الجزء الملاصق لمحافظة الدقهلية، والثالث مركز البرلس وفوه ومطوبس.

وأضاف أن تقسيم المحافظة لثلاثة أقسام بناء على ما تم تسجيله عبر الأقمار الصناعية كرصد يومى للمراكز والعزب والقرى التى تحرق القش.

وقال وزير البيئة إن إجمالى ما تم زراعته بلغ 248 ألف فدان مزروعة من الأرز، مؤكداً تم عقد بروتوكولات مع الزراعة على الاستفادة من 200 ألف فدان داخل محافظات الدلتا، وسيتم دفع 50 جنيهًا لطن القش للمتعهد الذى يجمع قش الأرز، مشيرًا إلى أن هناك بروتوكولا خاصا بالمزارع الصغير الفقير وأن الدولة تمد يدها له، وسيتم تدوير 10آلاف طن سماد عضوى وأعلاف على أرض محافظة كفر الشيخ.

وأشار خالد فهمى إلى أن البروتوكول الثالث خاص بالمعدات، وسيتم تحريكها بالمحافظات وأن الوزارة لديها بيان بعدد المعدات المطلوبة كفر الشيخ.

وقال الوزير نبدأ العمل بالمحافظة عن طريق حملات متعددة، وهناك 52 موقعًا للتدوير بالمحافظة، مؤكداً أن الغرامة من 5 آلاف جنيه إلى 100 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق القانون، موضحًا أنه قديما كان لا يطبق القانون لتدخل نواب البرلمان، ولكن الآن الحكومة ليست لها دخل بالبرلمان وسيطبق القانون ولن يمنع أحد تطبيق القانون.

وأكد وزير البيئة أنه سيتواجد بالمحافظة لمتابعة تطبيق القانون ومتابعة عمليات تدوير قش الأرز وعمليات منع الحرق، لافتا إلى أن حرق قش الأرز أمر خطير لأنه يتسبب فى الاحتباس الحرارى وفى أمريكا ينظم الحرق، ولكن نحن هنا فى مصر نطبق القانون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة