الإعلام الروسى: لقاء زعماء مصر والإمارات مع بوتين يغير الشرق الأوسط.. السيسى وعاهل الأردن يناقشان مع رئيس روسيا أزمة سوريا.. وتوقيع اتفاق الضبعة النووى غدا..وبحث إنشاء منطقة تجارة مع الاتحاد الأوراسى

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 02:17 م
الإعلام الروسى: لقاء زعماء مصر والإمارات مع بوتين يغير الشرق الأوسط.. السيسى وعاهل الأردن يناقشان مع رئيس روسيا أزمة سوريا.. وتوقيع اتفاق الضبعة النووى غدا..وبحث إنشاء منطقة تجارة مع الاتحاد الأوراسى الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت وسائل الإعلام الروسية، الضوء على الزيارات التى يقوم بها 3 رؤساء من منطقة الشرق الأوسط لروسيا "مصر والأردن، والإمارات"، مشيرة إلى أن هذه المفاوضات ستؤثر على تعزيز الخطة الروسية لمنطقة الشرق الأوسط، وهى مكرسة بشأن سوريا و"داعش".

زيارة ثلاثة زعماء متعلق بقضايا الشرق الأوسط


وأوضحت وكالة "ريا سفيجي فيتر" الروسية، أن زيارة قادة الدول الثلاث، الرئيس عبد الفتاح السيسى، والعاهل الأردنى،عبد الله، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة فى وقت واحد لا يعنى بحث التعاون المتعلق مع روسيا فقط ولكن القضايا المشتركة للجميع.

وأضافت الوكالة الروسية أن هذه الزيارة ترتبط بـ"خطة بوتين" التى بدأت بالتوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووى الإيرانى، والآن تريد موسكو النجاح فى محاولة لإيجاد حل للأزمة السورية والمشكلة مع "داعش"، حيث إنه هذا الأمر هدفه تشكيل تحالف جديد مع السلطات السورية.

ضيوف الكرملين الثلاثة لديهم علاقة طويلة الأمد مع فلاديمير بوتين


وأشارت الوكالة الروسية أن علاقات روسيا مع مصر والأردن والإمارات لديها قصة مختلفة، مع مصر كان الاتحاد السوفيتى حليف فى أواخر الخمسينيات وحتى أوائل السبعينيات، ثم حدثت فجوة مع الأردن، ومع دولة الإمارات العربية المتحدة الاتصالات بدأت فعلا تتطور فى أواخر الثمانينات فجميع ضيوف الكرملين الثلاثة لديهم علاقة طويلة الأمد مع فلاديمير بوتين.

ونوهت الوكالة الروسية بأن الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، والذى جاء للسلطة قبل عامين عقد 3 لقاءات مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فيما زار بوتين مصر فى فبراير من هذا العام.

وبالنسبة للملك عبد الله الثانى جاء إلى السلطة قليلا قبل بوتين فى فبراير 1999، ومنذ زيارته الأولى لروسيا قبل 14 عاما، عقد الزعيمان عدة اجتماعات، حيث زار بوتين الأردن مرتين، ولكن زار ملك الأردن روسيا أحيانا مرتين فى السنة.

أما بالنسبة لرئيس الإمارات محمد آل نهيان فزار روسيا حوالى عشر مرات، حيث تعتبر الإمارات هى ثانى أهم بلد فى الخليج والثانية فى النفوذ بعد المملكة العربية السعودية.

ومن جانبها، قالت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، إن الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى قد يزور معرض "ماكس – 2015" الدولى للطيران والفضاء المقام فى مدينة جوكوفسكى فى ريف العاصمة الروسية وهو واحد من أكبر المعارض الدولية الأكثر أهمية فى مجال الطيران ومعدات الفضاء.

وأضافت الصحيفة الروسية نقلًا عن مصدر أن الرئيس السيسى سيلتقى رؤساء الشركات الروسية الكبرى، بما فى ذلك "غازبروم" و"روس نفط"، مشيرة إلى أن السيسى وبوتين سيناقشان يوم الاربعاء رغبة القاهرة للانضمام إلى منظمة "بريكس"، وإنشاء منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الاقتصادى الأوراسى.

وأشارت الصحيفة الروسية أنه من المقرر أيضا خلال قمة غدا الأربعاء، توقيع اتفاق لبناء أول محطة للطاقة النووية فى مصر.


موضوعات متعلقة..



-الإعلام الروسى:مفاوضات بين رؤساء مصر والأردن والإمارات مع بوتين حول داعش








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة