السيسى يواصل نشاطه بموسكو اليوم..يلتقى العاهل الأردنى ويعقد قمة مع"بوتين" ثم جلسة مباحثات موسعة..مكافحة الإرهاب والملف السورى والاستثمارات على رأس المناقشات..والرئيس الروسى يختصه بجولة داخل "الكرملين"

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 04:03 ص
السيسى يواصل نشاطه بموسكو اليوم..يلتقى العاهل الأردنى ويعقد قمة مع"بوتين" ثم جلسة مباحثات موسعة..مكافحة الإرهاب والملف السورى والاستثمارات على رأس المناقشات..والرئيس الروسى يختصه بجولة داخل "الكرملين" الرئيس السيسى فى موسكو
رسالة موسكو - كريم عبد السلام - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل الرئيس عبد الفتاح السيسى نشاطه لليوم الثانى على التوالى فى العاصمة الروسية موسكو، اليوم الأربعاء، والتى وصلها قبل ظهر أمس الثلاثاء، وتستمر حتى صباح غد الخميس.

السيسى يلتقى العاهل الأردنى


ويبدأ الرئيس نشاطه اليوم، بلقاء العاهل الأردنى الملك عبد الله، المتواجد فى موسكو حالياً، فى إطار التشاور المستمر بين مصر والأردن فى مختلف القضايا والملفات.

ويتوجه الرئيس السيسى، بعد ذلك، إلى قبر الجندى المجهول لوضع إكليل من الزهور، فى تقليد رسمى، اعتاده الرئيس فى زياراته الخارجية.

قمة مصرية روسية تبحث القضايا المشتركة


ويشهد اليوم، قمة مصرية روسية مهمة بين الرئيس السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، حيث يصل الرئيس السيسى إلى قصر الكرملين لعقد جلسة مباحثات ثنائية منفردة مع نظيره الروسى، ثم جلسة مباحثات موسعة بين وفدى البلدين، تعقبها جلسة منفردة مع الرئيس الروسى مرة ثانية.

وتبحث القمة المصرية الروسية، إضافة إلى العلاقات الثنائية والتعاون المشترك، مختلف الملفات والقضايا ذات الاهتمام المسترك، وفى القلب منها مكافحة الإرهاب، والوضع فى كل من سوريا وليبيا واليمن، إضافة إلى تطرق المباحثات بين وفدى البلدين، إلى المشروعات التى يتطلع الجانب الروسى الاستثمار فيها فى مصر.

يرافق الرئيس خلال الزيارة، وزراء الخارجية والبترول والكهرباء، ورئيس جهاز المخابرات العامة.

السيسى وبوتين فى جولة داخل قصر الكرملين


وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى تصريحات للوفد الإعلامى المرافق للرئيس السيسى فى موسكو، أن الرئيس بوتين اختص الرئيس السيسى بجولة داخل قصر الكرملين اليوم، عقب مباحثاتهما، وهو ما وصفه يوسف بأنه" لا يتم مع كل الزائرين"، مما يؤكد مكانة مصر والرئيس السيسى لدى الجانب الروسى.

كان اليوم الأول لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى موسكو، أمس، شهد نشاطاً مكثفاً، حيث قام بزيارة إلى البرلمان الروسى "الدوما"، حيث وعقد لقاء ثنائياً مع رئيس البرلمان "سيرجيه نارشكين"، أعقبه اجتماعٌ موسع بحضور وفدى البلدين.

كما التقى الرئيس بكل من وزير الصناعة والتجارة الروسى "دينيس مانتوروف"، ورئيس صندوق الاستثمار الروسى المباشر "كيريل ديمترييف"، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وكذا زيادة الاستثمارات الروسية فى مصر.





موضوعات متعلقة..


- بالصور.. السيسى يلتقى رئيس مجلس النواب الروسى.. ويؤكد: لابد من دحر الإرهاب.. و"سيرجيه نارشكين" يشيد بالتقدم الذى أحرزته مصر على الصعيدين الديمقراطى والاقتصادى العام الماضى رغم التحديات والظروف السلبية

- مصدر بـ"الكهرباء": السيسى يضع حجر أساس محطة "الضبعة" فور عودته من روسيا

- سفير مصر بروسيا: موسكو تدرس مشروع تخزين الغلال فى دمياط

- السيسى من موسكو: نتطلع للتعاون مع روسيا فى تطوير المجمعات الصناعية الكبرى

- أحمد موسى: شركة روسية ستتولى إنشاء محطة الضبعة النووية بـ 10 مليارات دولار

- خالد صلاح: زيارة الرئيس لروسيا تعود بالنفع فى المجالين العسكرى والاقتصادى

- تمرد الجماعة الإسلامية:زيارة السيسى لروسيا تضع خطوطا عريضة لحل أزمة سوريا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة